الحكم السنغالي مالانج ديديه

تقدّم النادي الأهلي بشكوى رسمية ضد الحكم السنغالي مالانج ديديه الذي أدار مباراة الفريق أمام الترجي التونسي الجمعة الماضية، في مستهل مباريات الفريقين بدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يأتي هذا بعدما تعرض الفريق لظلم واضح من قبل الحكم والذي تمثل في إلغاء هدف صحيح لمروان محسن مهاجم الفريق، إلى جانب عدم احتساب ركلة جزاء لصالح نفس اللاعب، وهو الأمر الذي أثر على نتيجة المباراة وخسر الأهلي نقطتين على أرضه في بداية مشواره في البطولة الأفريقية.

من جهته علق عبدالمنعم شطة المدير الفني للاتحاد الأفريقي، على أزمة الأهلي مع ديديه، مؤكدا أن "كاف" قرر منذ فترة إبعاد أي حكم أثار أزمة لأي نادٍ من إدارة مبارياته لتفادي حدوث أي مفارقات، وذلك في حالة شكوى الفريق رسميا لأي حكم.

يذكر أن الحكم السنغالي أدار مباراة للأهلي والترجي أيضا الموسم الماضي في نفس البطولة لكن في دور ربع النهائي، وتعرض الأهلي لظلم تحكيمي وهو ما حذر البدري من تكراره في المؤتمر الصحافي قبل مباراة الجمعة.

كان مالانج ديديه أدار أربع مباريات للأهلي في دوري أبطال أفريقيا، قبل اللقاء الأخير وهي، الأهلي مع ريكرياتيفو الأنجولي في دور الـ32 عام 2016، والنجم الساحلي في دور المجموعات 2015، وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في نصف نهائي موسم 2015، إلى جانب الترجي التونسي الموسم الماضي في ربع النهائي.

أضاف شطة أن إدارة الأهلي لم تتقدم بأي شكوى ضد مالانج عقب مباراة الموسم الماضي أمام الترجي، وبالتالي كان تعيينه أمرا عاديا، كون لا توجد شكوى سابقة ضده من الأهلي.​