المنتخب المصري للسلة

توّج المنتخب الأول المصري لكرة السلة، بلقب البطولة العربية رقم 22 رجال للمنتخبات، والمقامة في الصالة المغطاة رقم (2)، على ملعب القاهرة الدولي، وذلك بعد تغلبهم في المباراة النهائية على منتخب المغرب بنتيجة، 96-90، الأحد.

وتأخر المنتخب في الفترتين الأولي والثانية بنتيجة 51-43، قبل أن ينتفض ويتمكن من تحقيق التقدم الأول في المباراة بالفترة الثالثة بنتيجة 73-70، ثم الفترة الرابعة والأخيرة بنتيجة 96-90. وفاز المنتخب المصري باللقب رقم 12 في تاريخه، بقيادة المدير الفني خوان أورينجا بعد تغلبه على منتخب المغرب، وهو اللقب الثاني على التوالي لمصر، بعد أن توجت بلقب البطولة الماضية، على حساب المنتخب الجزائري بنتيجة 78-54 في مدينة شرم الشيخ.

وحصل المنتخب البحريني على المركز الثالث، بعد تغلبه على منتخب السعودية بنتيجة 79-69. وحققت مصر الفوز في جميع مبارياتها بالبطولة، بينما تعرضت لهزيمة وحيدة من المنتخب المغربي في الدور الأول بنتيجة 73-68. وتضم قائمة المنتخب في البطولة 12 لاعبًا وهم "كريم الدهشان - أحمد السلعاوي - يوسف أبو شوشة - عمر طارق - عمرو الجندي - مصطفى مكاوي - معتز بالله عكاشة - رامي إبراهيم - مؤمن مبارك - مصطفى مشعل - محمد فودة - حمد فتحي".