عضو المجلس الأعلي للشباب والرياضة في غزة عبد السلام هنية

كشف عضو المجلس الأعلي للشباب والرياضة في غزة عبد السلام هنية, عن تقدمه بـ " 3 " ملفات لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد, خلال لقائه به الشهر قبل الماضي.

وذكر هنية, أن الملفات الثلاثة تضمنت طلبات بدعم أندية قطاع غزة بمبلغ 2 مليون دولار لإنعاش خزينتها, وتفعيل ملف إنشاء المدينة الرياضية, بالإضافة للإسراع بتحويل مبلغ خمسة ملايين دولار, ضمن المنحة القطرية لإعادة إعمار القطاع. وتمنى هنية، أن يتم الموافقة على طلباته الثلاثة وتنفيذها في أقرب وقت, مما يعود بالنفع والتطوير على الرياضة الفلسطينية.

وأشار إلى أنه ينتظر وصول السفير الياباني تاكيشي أوكوبو الشهر الجاري, للتوقيع معه على تنفيذ مشروع ترميم وتطوير ملعب رفح البلدي بمبلغ مليون دولار, بعد الموافقة الرسمية على المشروع, مؤكدًا ظهور الملعب بحلته الجديدة الموسم المقبل.

وأكد عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أنّ قطاع غزة سيشهد عام 2017 تطور نوعي طفيف على صعيد البنية التحتية, من خلال إعادة زرع عشب ملعبي الدرة والمدينة الرياضية في خانيونس بالعشب الصناعي بعد وصوله لأرض الوطن, بالإضافة لترميم عدة ملاعب من بينها خانيونس البلدي واليرموك وبيت حانون من خلال المنحة السعودية عبر وكالة الغوث بمبلغ 8 ملايين دولار والتي ستصرف على دفعتين.