اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية

أعرب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, عن سعادته بنجاح ماراثون فلسطين الدولي الخامس، الجمعة 31 آذار في مدينة بيت لحم في نسخته الخامسة، مثمناً جهود كل من عمل وتعب في سبيل انجاز ذلك الحدث الكبير، على أرض مدينة بيت لحم، أرض نبينا المسيح عيسى عليه السلام.

ووجه الرجوب شكره لمحافظة وبلدية بيت لحم، ولكافة رعاة الماراثون، وللأجهزة الأمنية، والشرطة الفلسطينية،  ودورها الفاعل في تنظيم الماراثون وتأمين الطرق، والحفاظ على أمن وأمان المدينة وسلامة المشاركين، بما في ذلك ضيوف فلسطين.

وقال الرجوب ان نجاح الماراثون يحمل رسالة الى المجتمع الدولي، بان هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي انطلق من امام ساحة المهد، بمشاركة 65 دولة من مختلف انحاء العالم، يُجمع على انه آن الاوان لإنهاء معاناة هذا الشعب العظيم الصامد الذي يصر على الحياة والابداع والازدهار بالرغم من سياسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية والفاشية التي يواصل اقترافها بحق شعبنا بكل اطيافه.

وتابع الرجوب: ما تم ارتكابه من جرائم بحق اليهود من قبل النازيين ليس نحن من كان السبب فيه ونحن نرفضه مثلما نرفض كل السياسات العنصرية والنازية التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي بحقنا بشكل يومي متواصل”.

وأكد الرجوب أن الشعب الفلسطيني يقدم كل يوم شهيد وجريح واسير، وتتعرض مقدساته وارضه للاغتصاب والانتهاك بشكل متواصل، مشددا على تمسك الفلسطينيون بحقوقهم التي اقرتها الشرعية الدولية، بضرورة انهاء الاحتلا ل والاستيطان واقامة الدولة المستقلة، معربا عن أمله في اقامة النسخة السادسة من الماراثون في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.