إلغاء قمة فناربخشه وجلطة سراي

قالت محطة "سي.إن.إن ترك" إن مباراة قمة في كرة القدم بين فناربخشه وغلطة سراي كانت مقررة مساء الأحد تأجلت إلى موعد لاحق وأخليت الجماهير من الملعب قبل ساعات من انطلاق المواجهة بعدما قال مكتب محافظ اسطنبول إن السلطات تصرفت بناءً على "معلومات استخباراتية خطيرة" حصلت عليها بشأن تهديد أمني محتمل، ولم تكشف السلطات عن المزيد من التفاصيل.

ويأتي إلغاء المباراة التي كانت مقررة الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت جرينتش) غداة قيام انتحاري بتفجير نفسه مما أدى إلى مقتله وأربعة أشخاص آخرين في منطقة تسوق عليها إقبال في وسط اسطنبول.

وارتفعت حصيلة قتلى أربعة تفجيرات انتحارية منفصلة وقعت في تركيا منذ بداية العام الحالي فقط إلى 80 شخصًا وكانت الجماهير بدأت في الحضور إلى الاستاد قبل المباراة المرتقبة بساعات طويلة. وشاهد مصور من رويترز الجماهير وهي تغادر الملعب بعد قرار السلطات اخلاء الاستاد.

وقال الاتحاد التركي لكرة القدم في بيان على موقعه على الإنترنت إنه سيعلن موعدًا جديدًا للمواجهة في الأيام المقبلة وقال وزير الداخلية التركي إفكان آلا إن عضوًا تركيًا في تنظيم الدولة الإسلامية هو المسؤول عن التفجير الإنتحاري في اسطنبول وحدد الوزير التركي هوية المفجر بأنه رجل من مواليد إقليم غازي عنتاب الواقع في جنوب تركيا مؤكدًا اعتقال خمسة أشخاص على صلة بالتفجير.