الأمير الأردني علي بن حسين

أكد المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمير الأردني علي بن حسين، أن اتحاد "الفيفا" ليس لديه أي خيار غير الإصلاح، لكنه يعتقد بأن الإصلاح ينبغي بأن يتم من الداخل

وأفاد الأمير علي خلال مؤتمر صحافي عقده في واشنطن مساء الجمعة: "الإعلان الأخير من قبل وزارة العدل الأميركية ينبغي بأن يزيل أي شكوك حول ضرورة الإصلاح في الفيفا، الفساد استشري وحان وقت التغيير، أرفض فكرة أن الفيفا لا يمكن إصلاحه من الداخل".

وكان الأمير علي بن حسين خسر انتخابات رئاسة "الفيفا" الماضية لصالح بلاتر في وقت سابق من هذا العام، ويتنافس في الانتخابات المقبلة مع السكرتير العام للاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والمنتمى إلى العائلة الملكية في البحرين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وترشح أيًضا لرئاسة "الفيفا" الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس "اليويفا" الموقوف حاليًا بشكل مؤقت، ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، الذي كان سجينًا سياسيًا خلال حقبة الفصل العنصري في بلاده، وجيروم شامبين المسؤول السابق في "الفيفا".

وأضاف الأمير علي بن حسين: "الفيفا لا يمكن أن يكون غير قابل للإصلاح، في نهاية المطاف إننا نحتاج إلى تغيير القيادات في القمة، إنه تغير في الثقافات وهو ما نحتاج إليه".