"الأهلي" السعودي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم في نادي الأهلي السعودي، نظيره فريق ناساف الأوزبكي، الأربعاء، في استاد الملك عبدالله في جدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2015.

ويسعى الفريق السعودي لتحقيق الفوز الأول في المجموعة التي يتصدّرها ناساف برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي ولا شيء لتيراكتور تبريز.

وكانت الجولة الأولى يوم الأربعاء الماضي، شهدت فوز ناساف على تيراكتور 2-1 في قرشي، وتعادل الأهلي الإماراتي مع الأهلي السعودي 3-3 في دبي.

ويفتقد الأهلي، في هذه المباراة لثنائي خط الوسط عبدالله المطيري ومصطفى البصّاص إلى جانب المدافع معتز هوساوي بسبب الإصابة، في حين يعود لاعب الوسط وليد باخشان الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف أيضًا.

وصرّح كريستيان غروس مدرب الأهلي، قائلًا "عندنا تصميم كبير على تحقيق الفوز في المباراة، خاصة بعد تعادلنا في المباراة الماضية"، مؤكدًا "نحن نلعب على أرضنا أيضًا وهذا يعني أنه يجب أن نحقق الفوز وأن نبذل ما بوسعنا من أجل رفع الضغط عنا".

وأضاف: "لا نعرف الكثير عن الفريق المقابل، ولكنني أعتقد أنهم يمتلكون لاعبين يمتازون بالقوة البدنية، وعلى العموم نحن واثقون من قدرة فريقنا على تقديم مستوى جيد والحصول على نتيجة إيجابية".

وأعلن روزيكول بيردييف مدرب ناساف: "مباراة الأهلي ستكون صعبة بالنسبة لنا، ولكننا جاهزون لخوض المباراة وشاهدنا المباريات الأخيرة للفريق الخصم في البطولة وفي الدوري المحلي، وأصبح عندنا فكرة عما سنتوقعه في المباراة".

وتابع: "معظم لاعبي الأهلي يمتلكون خبرة جيدة وسوف يمنحونا اختبارًا صعبًا"، مضيفًا "أنا واثق من قدرتنا على تقديم مستوى جيد، بالتأكيد لن نتأثر بحالة الطقس التي تعتبر جيدة حاليًا في جدة".

وطالبت إدارة النادي الأهلي من الجمهور الذي سيحضر اللقاء الالتزام بتعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تمنع استخدم الألعاب النارية داخل المدرج، كما حذّرت من رمي الأوراق داخل الملعب، وذلك لتجنيب النادي أي عقوبات قد تصدر بحقه، أو إيقاع غرامة مالية عليه.