فريق النادي الأهلي

نجح النادي الأهلي في تخطي عقبة منافسه المقاولون العرب بهدف دون ردّ، في لقاء الأسبوع الثامن من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم؛ حيث أنقذ البديل كريم بامبو فريقه وسجّل هدف في الوقت القاتل من الشوط الثاني؛ بعد أنَّ عانى من طرد الثنائي صبري رحيل ومحمد نجيب وإصابة سعد سمير ليرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة في ترتيب المسابقة.

وبدأ النادي الأهلي المباراة بضغط قوي للغاية، وشكّل وسط الملعب خطورة على مرمى المقاولون العرب؛ حيث نجح حسام عاشور وحسام غالي في إحكام السيطرة وإمداد ظهيري الجنب بعدد وافر من الكرات غير أنَّ دفاع المنافس وحارس مرماه محمود أبوالسعود حال دون اهتزال الشباك.

وﻻحت عدّة فرص للأهلي لكن حارس المقاولون أبوالسعود وخط الدفاع حالا دون ترجمتها إلى أهداف.

وأهدر عماد متعب عدّة فرص للتسجيل وتكرّر الأمر ذاته من جانب محمود حسن تريزيجه، الذي صوّب أكثر من كرة قوية مرت بجوار القائم، وظهر عاشور في لقطة مميزة للغاية عندما صوّب كرة قوية علت العارضة بقليل.

وظهر المقاولون في عدّة هجمات شنّها محمد فضل ومحمد سالم، دون أنَّ تهتز الشباك لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، بلغت المباراة ذروة الإثارة عندما ضغط الأهلي بصورة قوية، وأسفر ذلك عن خطورة في الجبهة اليمنى التي قادها بجدارة باسم علي، وأمام محاولات الأهلي المكثّفة اضطر كريم مصطفى لعرقلة لاعب الأهلي محمد فاروق بعنف لينال البطاقة الحمراء ويتسبّب في خسارة فريقه لجهوده.

ولم يكد الأهلي يسيطر على اللعب إلا وترعض سعد سمير لإصابته في عضلة السمانة ليخرج ويترك المباراة ويضطر الجهاز الفني إلى إشراك شريف حازم كلاعب بديل.

وبعد طرد لاعب المقاولون اندفع الأهلي للأمام بحثًا عن هدف قبل فوات الأوان، إلا أنَّ ذلك تسبّب في وجود مساحات خلف الخطوط، لعب عليها لاعبي المقاولون وفي إحدى المرات حصل صبري رحيل على البطاقة الحمراء بعد أنَّ تدخّل بعنف مع لاعب الفريق المنافس.

وأدى طرد رحيل إلى ارتباك في صفوف الأهلي وفي إحدى الكرات المرتدة اضطر محمد نجيب للتدخل بعنف مع لاعب المقاولون العرب؛ لينال البطاقة الحمراء الثالثة في المباراة ويكمل الأهلي المباراة منقوصًا.

ونجح حارس الأهلي أحمد عادل عبدالمنعم في الدفاع عن مرماه بقوة وتصدى لأكثر من تصويبة خطيرة لمحمد فضل وبابا اركو ومحمد سالم.

ودفع مدرب الأهلي، الإسباني خوان كارلوس غاريدو، بكريم بامبو ورمضان صبحي لتنشيط النواحي الهجومية.

وأهدر متعب فرصة في الدقائق الأخيرة لتصل إلى بامبو، الذي نجح في إيداعها الشباك ببراعة فائقة ليسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 85، ورد المقاولون العرب بهجمة خطيرة حوّلها حارس الأهلي إلى رمية جانب، ليحتسب الحكم إبراهيم نورالدين 3 دقائق وقت إضافي.

وشهدت إثارة عديدة وإهدار كلا الفريقين لعدة فرص إلى أنَّ أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي بالنقاط الثلاث.