قائد المنتخب الوطني ويوفنتوس الحارس جانلويجي بوفون

غابت إيطاليا عن التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، احتجاجًا على عدم تسمية قائد المنتخب الوطني ويوفنتوس الحارس جانلويجي بوفون عن لائحة المرشحين، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية الثلاثاء.

وأكدت اللائحة، التي نشرها الاتحاد الدولي أمس الاثنين، عدم تصويت مدرب المنتخب الإيطالي أنتونيو كونتي والقائد بوفون لأنها قفزت مباشرة من إسرائيل إلى جامايكا من دون المرور بإيطاليا التي تمثلت فقط في التصويت بصوت الصحافي.

وكشفت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الرياضية عن أن امتناع كونتي وبوفون عن التصويت جاء بتوصية من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الذي اتخذ قراره منذ تشرين الثاني/نوفمبر بعد أن غاب حارس "الأزوري" وقائده عن اللائحة الأولية المكونة من 59 لاعبًا والتي ضمت خمسة حراس مرمى هم الـلماني مانويل نوير والأسباني إيكر كاسياس والبلجيكي تيبو كورتوا والتشيلي كلاوديو برافو والكولومبي دافيد أوسبينا.

ويرى الإيطاليون أن بوفون، البالغ من العمر 37 عامًا، يستحق التواجد في لائحة المرشحين لأنه لعب دورًا أساسيًا في قيادة يوفنتوس إلى لقب الدوري والكأس المحليين ونهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما زال من أفضل حراس المرمى على الرغم من تقدمه في العمر وأبرز دليل على ذلك أنه ما زال الحارس الأساسي للمنتخب الوطني وهو سيتواجد معه في نهائيات كأس أوروبا 2016.

يذكر أن نجم برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أحرز، أمس الاثنين، جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته، فيما كان نوير أفضل حارس.