المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم

يواجه المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم تحديًا صعبًا للغاية الثلاثاء، أمام منتخب السنغال في ختام مباريات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في غينيا الغستوائية، بعد أن أصبح لا يملك سوى فرصة واحدة للفوز من أجل التأهل إلى دور الـ16. وتكمن صعوبة المباراة في أن منتخبات الجزائر والسنغال وغانا وجنوب أفريقيا تملك فرصًا في التأهل للدور الثاني من مجموعة الموت، إذ تتصدر السنغال المجموعة برصيد 4 نقاط وخلفها الجزائر بثلاث نقاط.

فيما يأتي منتخب غانا في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف الجزائر، بينما يتواجد جنوب أفريقيا في المركز الرابع وفي جعبته نقطة واحدة.

ويأمل محاربو الصحراء في تحقيق الفوز على المنافس الصعب لتعويض الخسارة أمام غانا في الجولة الثانية، واللحاق بتونس التي تأهلت للدور الثاني وشرفت الكرة العربية، وسط توقعات بمواجهة في غاية القوة والندية.

وأكد المدير الفني الفرنسي للجزائر كريستيان غوركوف، أن المباراة صعبة للغاية، لكنها لا تقبل القسمة على اثنين، مضيفًا أن اللعب على الفوز أمر حتمي للغاية.

 فيما يملك غوركوف عددًا من الأوراق التي تعينه على ذلك ومن بينها مجيد بوقرة وسفيان فيغولي وفوزي غلام وسفير تايدر، وإسحاق بلوفضيل ورياض محرز وياسين براهيمي والحارس المتألق رزاق رايس أمبولحي.

ويلعب الفريق على احتمالات أن يخوض المنتخب السنغالي المباراة بدرجة أقل من الشراسة بعد أن ضمن أن الفوز والتعادل يكفل له إنجاز مهمته والتأهل إلى الدور الثاني.

فيما سيلعب على تجنب الأخطاء الدفاعية التي كلفت المنتخب الخسارة أمام غانا بهدف في الوقت القاتل عن طريق أسامواه جيان.

وفي نفس المجموعة، يلعب منتخب غانا الملقب بالنجوم السوداء على خطف الفوز ورفع رصيده إلى 6 نقاط بعد أن تعثر أمام السنغال ثم حقق الفوز على الجزائر، ورغم ذلك فإن مهمته تبدو صعبة بسبب الأداء المميز لمنتخب جنوب أفريقيا في البطولة.