قائمة "ورلد سوكر"

ضمت القائمة النهائية لأهم 500 لاعب على كوكب الأرض بحسب صحيفة "ورلد سوكر" المتخصصة في الشؤون الرياضية ثمانية لاعبين عرب، وهم 3 من الجزائر، و2 من مصر، وواحد من العراق، وقطر، والسعودية،  والإمارات.

وأوضحت المجلة أنّ المجموعة النهائية ضمت لاعبين من 72 دولة، مشيرةً إلى أنه سيتم نشر القائمة بكل تفاصيلها في عدد المجلة الذي سيصدر في شهر نيسان/ ابريل 2015.

وأضافت المجلة أنّ اللاعبين العرب الموجودين في قائمة أفضل 500 لاعب بحسب المجلة الرياضية هم الإمارات العربية المتحدة "هو لاعب فريق "العين" الإماراتي عمر عبد الرحمن، ومن المملكة العربية السعودية مهاجم "الهلال" السعودي ناصر الشمراني، ومن قطر مهاجم "السد" القطري خلفان إبراهيم، ومن المغرب لاعب "بايرن ميونخ" الألماني المهدي بنعيطة، ومن العراق مهاجم "الشرطة" العراقي ضرغام إسماعيل.

وأشارت المجلة إلى أنها ضمت لاعبين من جمهورية مصر العربية وهما لاعب فريق "بازل" السويسري محمد النني، ولاعب فريق "فيورنتينا" الإيطالي محمد صلاح، أما من الجزائر تم اختيار 3 لاعبين هم لاعب "توتنهام" الإنجليزي نبيل بن طالب، ولاعب "بورتو" البرتغالي ياسين إبراهيمي، ولاعب "فالنسيا" الأسباني سفيان فيغولي.