النجم التركي أردا توران

يُعد النجم التركي أردا توران، المنضم حديثًا إلى صفوف "برشلونة" قادمًا من "أتلتيكو مدريد"، رابع لاعب تركي يرتدي قميص الفريق "الكتالوني" على مدار تاريخه.

وتواجد في "البرسا" ثلاثة لاعبين أتراك قبل توران، لكنهم جميعًا فشلوا مع الفريق "الكتالوني"، وجرى استبعاد لاعبين منهم قبل أن يخوضا أي لقاء رسمي مع "البرسا".
 
1- شريف هاس (1961):
تواجد اللاعب في صفوف "البرسا" في 5 آب/ أغسطس العام 1961، على سبيل التجربة، وعلى الرغم من خوضه لقاءً وديًا خلال معسكر الفريق الاستعدادي للموسم الجديد وتسجيله أربعة أهداف، إلا أنه فشل في إقناع مدرب "برشلونة" حينها لويس ميرو بمستواه، فضلًا عن تواجد عدد كبير من المهاجمين في "البرسا" مثل جوسيبا زالدوا، وهو ما دفع الفريق للتراجع عن التعاقد معه.
 
2- سييت أوسال (1998):
تواجد المهاجم التركي أوسال في صيف العام 1998 في معسكر "البرسا" الاستعدادي للموسم الجديد في هولندا، وشارك في ثلاثة لقاءات ودية مع الفريق "الكتالوني"، وسجل ثلاثة أهداف، لكن المدرب لويس فان جال رفض فكرة ضمه إلى الفريق.

3- روستو ريكبر (2003 - 2005):
يُعد الحارس روستو ريكبر أول لاعب تركي يشارك في لقاءات رسمية مع "البرسا"، وتعاقد معه فريق "برشلونة" من "فناربخشة" العام 2003، وشارك في 14 لقاءً رسميًا خلال موسمين مع الفريق "الكتالوني" قبل أن يطيح به المدرب الهولندي ريكارد من "الكامب نو".

فيما يُعد أردا توران هو اللاعب التركي الرابع مع "البرسا"، وعلى الرغم من عدم قدرته على المشاركة في لقاءات رسمية حتى كانون الثاني/ يناير 2016، بسب عقوبة الإيقاف الموقعة على الفريق، إلا أنَّه سيتواجد في معسكر الفريق الاستعدادي للموسم الجديد في الولايات المتحدة. ومن المنتظر أن تكون مسيرته مع "البرسا" مختلفة كثيرًا عن سابقيه.