التشيلي أليكسيس سانشيز

يعتقد الفرنسي المدير الفني لنادي "أرسنال" أرسين فينجر أن مهاجم الفريق الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز يقدم نفس المستوى الذى يظهر عليه الدولي الأورجواياني مهاجم "برشلونة" لويس سواريز.
 
وأضاف فينجر، في تصريحات صحافية: "سانشيز وسواريز على نفس المستوى، سواريز مهاجم المركزي، بينما سانشيز يلعب أكثر على الأطراف ويشارك في المراوغة، ولكن لديهم تشابه".
 
وتابع: "سانشيز لديه تلك الرغبة في المضي قدمًا، هو اللاعب الذي يثير الفوضى في دفاعات المنافس بشكل مباشر.. رغبته في المضي قدمًا، تستفز الخصوم ، وهو ما يجعله يشكل خطرًا على المنافسين".
 
واستطرد: "سانشيز يلعب للفوز في كل مباراة.. لقد كان لدى لاعبين مثله من قبل، واللاعبين الذين يرغبون في الفوز كثيرًا، وهو لديه هذا الأسلوب".

وانتقل سواريز إلى "برشلونة" قادمًا من "ليفربول" خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2014، وهو ما جعل سانشيز يقرر مغادرة ملعب "كامب نو" والاتجاه إلى "أرسنال" من أجل البحث عن التواجد بصفة أساسية على أرض الملعب.
 
وقدم سانشيز خلال أول مواسمه على ملعب "الإمارات" مستويات رائعة، وسجل 25 هدفًا، وصنع 12 تمريرة في جميع المسابقات، وساهم فى حصد "المدفعجية" للقب كأس الاتحاد الإنجليزي عقب الفوز على "أستون فيلا" في النهائي بأربعة أهداف من دون رد.