لاعبو برشلونة يحتفلون بالفوز

نجح نادي برشلونة في الفوز بلقب كأس إسبانيا عقب انتصاره على أتليتيك بلباو، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب "كامب نو" بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويكون برشلونة بهذا اللقب قد حقق الثنائية بعد تتويجه بلقب الدوري، في انتظار الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، حين يلتقي يوفنتوس مساء السبت المقبل في "برلين" ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واللقب هو رقم 27 في مسيرة برشلونة مع البطولة ليؤكد تربعه على عرشها متفوقًا على خصمه في النهائي أتليتيك بلباو، صاحب الـ23 لقب والغريم ريال مدريد ذي الـ19 كأس.
ودخل برشلونة اللقاء بتشكيل ضم شتيجين، وألفيس، وبيكيه، وماسكيرانو، وألبا، وبوسكيتس، وإنيستا، وراكيتيتش، وميسي، ونيمار، وسواريز.

على الجانب الآخر، فإن أتليتيك بلباو بدأ المباراة بقائمة ضمت هيرريرن، وبوستينزا، وبالينزيغا، واتيكيستا، ولابورتي، وأيرولا، وخوسيه، وبينات، وريكو، وويليامز، وأودوريز.
وسيطر برشلونة على المباراة في معظم فتراتها وأكد أنه بلا منازع هو أفضل فريق في الكرة الإسبانية هذا الموسم.

وافتتح المعجزة ليونيل ميسي التسجيل في المباراة بهدف رائع سيذكره التاريخ في الدقيقة الـ20، وعزز انتصار برشلونة كلٌ من نيمار، وميسي مرة أخرى في الدقيقتين الـ36 والـ74، بينما اكتفى أتليتيك بلباو بهدف وحيد عبر اينياكي ويليامس في الدقيقة الـ80.