فريق برشلونة

واصل نادي "برشلونة" رحلة استعادة لقب الدوري الأسباني باكتساحه مضيفه "قرطبة" بنتيجة ثمانية أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "نويفو أركانخيل" ضمن الأسبوع الـ35 من المسابقة.

ورفع الانتصار رصيد "برشلونة" إلى 87 نقطة، موسعًا الفارق بشكل مؤقت مع "ريال مدريد" إلى خمس نقاط، في انتظار موقعة الفريق الملكي مساء السبت أمام "اشبيلية"، فيما وضع "قرطبة" قدم ونصف في دوري الدرجة الثانية الأسباني، بعدما أستقر في قاع الجدول برصيد 20 نقطة.

وينتهي "برشلونة" بهذا الفوز الضخم، من مهمته على الجانب المحلي، ليبدأ الاستعداد للنزال المنتظر منتصف الأسبوع أمام "بايرن ميونيخ" ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو يرغب في أن يكون الانتصار حليفه، حتى يتحقق أمله في تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها موسم 2008/2009 مع المدرب بيب غوارديولا.

المباراة لم يكن بها صعوبة للضيوف، حيث أنهوا الأمور بشكل مبكر في الشوط الأول، بتسجيل هدفين قبل النهاية عبر ايفان راكيتش ولويس سواريز بالدقيقتين 42 و45.

وبدأ مهرجان الأهداف في الشوط الثاني وسط حالة استسلام تام من جانب أصحاب الأرض، حيث سجل أهداف النادي الكتالوني كل من ليونيل ميسى ولويس سواريز وجيرارد بيكيه ونيمار من ركلة جزاء بالدقائق 46، 53، 65، 80، 85 و88.

ونجح ميسي في اقتناص صدارة الهدافين عقب اللقاء من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم "ريال مدريد"، حيث رفع "البرغوث" رصيده من الأهداف إلى 40 نقطة بفارق هدف عن "الدون