جيانلويجي بوفون

طالب قائد وحارس مرمى منتخب ايطاليا لكرة القدم جيانلويجي بوفون، الأحد، بإتباع نهج جديد لمساعدة مئات الألوف من اللاجئين السوريين الذين تدفقوا إلى القارة الأوروبية هربًا من الحرب أو الفقر.

وأكد بوفون خلال مؤتمر صحافي في باليرمو في جزيرة صقلية التي نقل إليها الكثير من المهاجرين واللاجئين بعد إنقاذهم من الغرق في البحر المتوسط: "حان الوقت حقا لتغيير الاتجاه وتوفير مستقبل أفضل للأشخاص الذين يتطلعون إلى القدوم ألينا وإلى أوروبا ينشدون تحقيق أحلامهم".

وأضاف حارس "يوفنتوس": "بعيدا عن مسألة اللاجئين السوريين يحدث هذا الأمر منذ سنوات طويلة وفي اعتقادي أننا لم نواجه القضية أبدا كما ينبغي وكنا نلجأ دوما إلى حلول مؤقتة".

ويتدفق آلاف المهاجرين واللاجئين من الشرق الأوسط وأفريقيا إلى القارة الأوروبية بحثا عن حياة أفضل، وفي الأسبوع الماضي رفعت جماهير كرة القدم في ألمانيا لافتات ترحيب باللاجئين في مختلف الملاعب خلال مباريات دوري الدرجة الأولى كما وجه نادي "بوروسيا دورتموند" المتصدر الحالي للبطولة الدعوة إلى 220 لاجئا لمشاهدة مباراته الأخيرة.

وتبرع نادي "ريال مدريد" أغنى أندية العالم بمليون يورو (1.12 مليون دولار) لمساعدة اللاجئين الذين تدفقوا إلى اسبانيا كما عرض عددا من منشآته وقام بتوفير مستلزمات رياضية للجنة مكلفة بتنظيم استقبال اللاجئين.