فريق تشيلسي الإنكليزي

حقَّق فريق تشيلسي الإنكليزي فوزًا عريضًا على حساب نظيره نادي شالكه الألماني بخمسة أهداف دون ردّ، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقان على ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، ليحجز الفريق بطاقة التأهل بصورة فعلية إلى الدور التالي من البطولة.

وبدأ لاعبي البلوز المباراة بصورة قوية للغاية، ووضح التفوق البدني لهم بعدما سيطروا على مجريات اللعب، لاسيما في منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة الثانية أرسل الإسباني سيسك فابريغاس عرضية متقنة ليحولها المدافع جون تيري برأسه في شباك الفريق الألماني معلنًا عن تفوق مبكر للفريق، ورغم محاولات أصحاب الأرض التماسك إلا أنَّ تشيلسي كان حاضرًا بقوة بفضل سيطرة وتجانس لاعبيه ويليان وايدان هازارد وأوسكار.

وزاد ضعط الفريق الإنكليزي في وسط الملعب عن طريق فابريغاس والتمريرات في الأجناب، إلى أنَّ أسفر ذلك عن الهدف الثاني في الدقيقة 29، والذي حمل توقيع اللاعب البرازيلي ويليان.

وفي الدقيقة 44 سجّل لاعب شالكه جان كيريشوف هدفًا في مرماه ليزيد من صعوبة المهمة، بعدما انتهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة للضيوف.

وفي الشوط الثاني دفع شالكه بعدة تغييرات لتعديل النتيجة، غير أنَّ تشيلسي كان راغب في الاستمرار في السيطرة على مجريات اللعب، وتواصل الضغط من جانب لاعبيه إلى أنَّ أشرك المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو عدد من اللاعبين للاطمئنان على حالتهم.

وسجّل الإيفواري الدولي ديدية دروغبا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 76، وبعدها بدقيقتين فقط نجح البرازيلي راميريس في تسجيل الهدف الخامس، بعد أنَّ انهارت دفاعات الفريق الألماني بصورة تامة، ليكتفِ البلوز بخمسة أهداف دون ردّ.