البرتغالي كريستيانو رونالدو

أكد نجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، أنه يفضل مدينة مدريد على باريس، حيث ينتابه شعور جيد بالعيش في العاصمة الإسبانية، إلا أنه أوضح مازحًا "ربما تتغير الأمور في يوم من الأيام، مشيرًا إلى أنه يواصل التطور لأنه يدرك أن عالم كرة القدم سينتهي في غضون خمس أو عشر سنوات.وأعلن كريستيانو في مقابلة نشرتها الخميس مجلة "فيساو" البرتغالية: "أحب مدريد عن باريس ولكن ربما تتغير الأمور في يوم من الأيام. ربما أرتبط عاطفيا بفتاة في باريس، وأنتقل لهناك بعض الوقت".

وأكد كريستيانو أنه "يعشق" العيش في مدريد، وربما يظل في إسبانيا بعد اعتزاله كرة القدم، رغم أنه لم يشر صراحة إلى وجود عرض محتمل من باريس سان جيرمان.وأوضح: "لديّ أسرة تعمل في فرنسا، ولكنني لا أفكر في العيش في باريس. إنها مدينة جميلة وكنت هناك مرات ولكنها لا ترضيني".واعترف كريسيتانو، 30 عامًا، بأنه يشعر بالندم أحيانًا على تصرفاته، ولكنه يعتبر أن هذه الأخطاء تشكل جزءًا من شخصيته، وأن جزءا من "التعلم هو عدم ارتكاب الأخطاء نفسها".وأعلن: "إذا كنت هكذا، وإذا كان كل ما حققته في كرة القدم كان لكوني هكذا فلا تطلبوا مني أن أتغير. إذا طلبتم مني التحسن فأنا اتقبل هذا، ولكن أن أتغير فهذا أمر شديد التعقيد".

وأكد أنه ليس لديه أدنى شك في أنه غيّر صورة البرتغاليين في العالم، وأنه يعد "رمزا".وأوضح: "يبهرني أن أكون رمزًا بسبب عملي. ليس فقط هذا العام وإنما كل الأعوام. منذ أن بدأت اللعب أحاول تمثيل بلادي بأفضل طريقة، وبالتأكيد على الصعيد الشخصي القيام بعملي على أكمل وجه".وأكد أنه يحب بلاده البرتغال، ويشعر بحب مواطنيه له، وقال: "أخلد للفراش كل يوم وأنام جيدًا. أقول لنفسي .. قمت بعملي جيدًا وأمنح السعادة للناس، ولا يمكننا العيش في ظل الهوس بمعرفة ما يفكر الآخرون فينا".

وعن خططه بعد اعتزال كرة القدم، أشار إلى أنه لا يفكر حاليًّا في امتهان التدريب أو ترأس أيّ نادٍ، ولكن لا أحد يعرف ما سيحدث غدًا.وأوضح: "أود أن أواصل التطور لأنني أدرك أن عالم كرة القدم سينتهي في غضون خمس أو عشر سنوات. بعدها هناك حياة أخرى".