الحارس الإسباني دي خيا

تقدَّم فريق "ريال مدريد" بعرض جديد لنظيره "مانشستر يونايتد" الإنكليزي للتعاقد مع الحارس الإسباني دي خيا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 وعرض "ريال مدريد" على "الشياطين الحمر" إدراج الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الصفقة، خصوصًا وأن المدرب الهولندي لويس فان غال أبدى اهتمامه بضمه في العام المنصرم إلى صفوف الفريق، قبل أن يظفر به "الريال".

ويفكر "الميرينغي" في أن "اليونايتد" قد يوافق على الاستغناء عن حارسه الأساسي مقابل ضم آخر مميز مثل نافاس إلى جانب مبلغ مالي يقدر بـ 15 مليون يورو إلى جانب 4 ملايين يورو كمتغير.

وتكمن العقبة في إتمام صفقة دي خيا حتى الآن في رغبة "اليونايتد" في التخلي عن الحارس مقابل 35 مليون يورو، فيما يرغب "الريال" في دفع 25 مليون يورو فقط بالإضافة إلى 4 ملايين يورو كمتغير أو 15 مليون يورو بالإضافة إلى الحارس نافاس، الذي اشتراه الأبيض في الصيف المنصرم من "ليفانتي" مقابل 10 ملايين يورو.

ولا يرغب مسؤولو "الأبيض" في رفع قيمة هذا العرض بأي حال من الأحوال، خصوصًا وأن عقد دي خيا مع "اليونايتد" ينتهي في الصيف المقبل، ويمكنهم الانتظار للتوقيع مع اللاعب مجانًا في كانون الثاني/ يناير؛ على أن ينضم إلى الفريق في حزيران/ يونيو المقبل.