زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني

اعترف مدرب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، زين الدين زيدان، بصعوبة  المباراة التي تنتظر الفريق، الأربعاء، أمام فولفسبورغ الألماني، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستهل زيدان حديثه لوسائل الإعلام، خلال مؤتمر صحافي، مساء الثلاثاء، بالقول: "غداً نحن في انتظار مواجهة مهمة ولن تكون سهلة، علينا الاستعداد بصورة جيدة لهذه المباراة، كل فريق في هذا الدور له حظوظه في التأهل.. وكل لقاء بمثابة نهائي، إذا كنت متساهلاً فهذا قد يؤدي بك إلى دفع الثمن، نحن قادمون من انتصار مهم.. لكن كما قلت سابقاً الحديث الآن فقط عن المباراة المقبلة، الحديث عن اللقاء السابق فقط سيكون للقول إنَّنا يجب أن نواصل بنفس المنوال ونحقق الانتصار".

وبشأن تشكيلته أمام فولفسبورغ، قال المدير الفني الفرنسي "لديَّ تشكيلة من 22 لاعبًا.. جميعهم يستحقون الفرصة بلا شك والقرار ليس سهلاً، لكن من المؤكد أنني سأجري بعض التغييرات الصغيرة".

وعن عدم اختياره إيسكو وخاميس في تشكيلة الكلاسيكو، أجاب بأن "ذلك قرار صعب لابُد من اتخاذه، وأنه يحاول اتخاذ القرار الذي يتناسب مع المباراة والمعطيات، وأن خاميس وإيسكو مهمان وسيحصلان على الفرصة حتى نهاية الموسم"، مضيفًا: إذا كُنت تُريد الانتصار، على الجميع أن يلعب كوحدة واحدة، وثلاثي بي.بي.سي يقدم أدواراً جيدة، وهذا أمر ممتاز بالنسبة إلى الفريق.

وعلّق زيدان على أداء سيرجيو راموس، الذي تلقى طرداً في لقاء الكلاسيكو، بقوله: هو قائد الفريق وأنا سعيد بوجوده في التشكيلة، هو قريب من أن يصل إلى مستوى مثالي لكنَّ الإصابات أضرّت به، وأعتقد أنَّ الجميع شاهد شخصية اللاعب كاسيميرو الواثقة في أرضية الملعب قبل عامين من الآن أمام بوروسيا دورتموند، هو دوماً يُحاول أن يتعلم.. وأن يكتسب الخبرة، ولهذا هو يسأل دائمًا، وهذا الأمر يُسعد أي مدرب".

وبالعودة إلى فولفسبورغ، أضاف زيدان "ربما لا يقدم النادي الألماني مستوى جيدًا محلياً في الدوري، لكن علينا أن نتذكر أنَّ دوري الأبطال بطولة مختلفة وحسابات أخرى لا تتفق مع معطيات مستوى الفريق محلياً"، واختتم حديثه بالتأكيد على أنَّه لا يُفكر في مستقبله الآن مع النادي، قائلًا "لا أفكر في حقيقة الأمر إذا ما كُنت سأكون موجودً هنا الموسم المقبل أم لا.. تفكيري فقط على الحاضر".