الجزائري رياض محرز

كشفت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، عن أفضل خمسة لاعبين في قارة أفريقيا هذا الأسبوع في الدوريات الأوروبية.

وجاء الجزائري رياض محرز على رأس هؤلاء اللاعبين، حيث تألق خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر الاثنين، ضمن الجولة الـ 16 من منافسات "البريميرليغ"، ليقود فريقه إلى استعادة صدارة المسابقة برصيد 35 نقطة.

وفي المركز الثاني جاء اللاعب السنغالي خاليدو كوليبالي قلب الدفاع في فريق نابولي الإيطالي، والذي كان رائعًا هذا الأسبوع مع فريقه أمام روما في الجولة الـ 16 من الدوري الإيطالي، واستطاع مراقبة المهاجم الخطير إدين دجيكو بجدارة وتكوين ثنائي قوى مع الإسباني المخضرم راؤول ألبيول.

وحل مهاجم فريق أنطاليا سبور النجم الكاميروني صامويل إيتو ثالثًا، حيث نجح في تسجيل الهدف الـ 13 له في الدوري من ضمن 25 هدفًا فقط سجلها فريقه هذا الموسم، وذلك في فوز فريقه الصعب على مارسين يوردو "3/2" ضمن الجولة الـ 15 من الدوري التركي.

ونال لاعب فريق كامبور الهولندي المهاجم النيجيري بارثولوميو أوجبيشى المركز الرابع، ونجح في تسجيل هدفين في مرمى إن إي سي نيميجن، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الهولندي.

وقاد أخيرًا مهاجم فريق واتفورد الإنجليزي اللاعب النيجيري أودين إيجالو، فريقه للفوز على سندرلاند بهدف نظيف، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي، بتسجيل هدف المباراة الوحيد، والعاشر له هذا الموسم.