فريق بايرن ميونيخ

تنطلق منافسات النسخة الـ52 من الدوري الألماني لكرة القدم، الجمعة، وسط منافسة تقليدية على اللقب بين بايرن ميونيخ، حامل لقب الموسم الماضي، وغريمه التقليدي بروسيا دورتموند، مع وجود توقعات بمنافسة جادة من جانب شالكة وبايرليفركوزن.

ويخوض فريق بايرن مواجهة قوية مع فولفسبورغ، بسبب ظروفه الأخيرة، حيث يعاني إصابات عدة، ضربت خط الدفاع، لاسيّما بعد إصابة الإسباني خافي مارتينيز في الرباط الصليبي للركبة، مما أبعده ستة أشهر على الأقل عن الملاعب، فضلاً عن إصابة غامضة لباستيان شفاينشتايجر، في ركبته، ستبعده أسابيعًا عدة، في حين يغيب المدافع جيروم بواتينغ للإيقاف من جانب لجنة المسابقات، كما يستمر غياب لاعب الوسط الإسباني تياغو الكانتارا، وتحوم شكوك بشأن مشاركة الفرنسي فرانك ريبيري، والظهير الأيمن البرازيلي رافينيا.

ويضع المدرب الإسباني للفريق بيب غوراديولا ثقته في 6 لاعبين من المنتخب الألماني، الذي توّج بطلاً لكأس العالم، والذين عادوا إلى التدريبات، قبل فترة قصيرة، وبالتالي يغيب بعضهم عن لياقته البدنية، وأبرزهم القائد فيليب لام وتوماس مولر والحارس مانويل نوير، إضافة إلى المهاجم البولندي الجديد روبرت ليفاندوفسكي.

 

وفي المقابل، لن يلعب فولفسبورغ مكتمل الصفوف، بعد إصابة لاعب خط الوسط المهاجم الكرواتي إيفان بيريسيتش بخلع في الكتف، في أواخر تموز/يوليو الماضي، كما يحوم الشك بشأن مشاركة حارسه السويسري الدولي دييغو بيناليو، والأمر نفسه ينطبق على لاعب الوسط البرازيلي لويز غوستافو، الذي شارك في صفوف منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة.

وفي مواجهة أخرى، يأمل دورتموند أن يستمر في مواصلة عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة، عندما يستضيف باير ليفركوزن على ملعبه إيدونا بارك، بعدما حقق فوزًا معنويًا على بايرن ميونيخ في كأس السوبر 2-0، كما تغلّب على شتوتغارت كيكرز، من الدرجة الثالثة 4-1 في كأس ألمانيا.

ويعوّل دورتموند بقيادة مدربه يورغن كلوب على المهاجم الأرميني هنريك مخيتاريان، والإيطالي تشيرو إيموبيلي، المنتقِل إليه حديثًا، إضافة إلى الكولومبي أدريان راموس، فيما عاد المهاجم الآخر ماركو ريوس إلى صفوف الفريق، بعد إصابة في كاحله، أبعدته عن المونديال الأخير.