لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي

قاد البرغوث الأرجنتيني لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي فريقه إلى الدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال اوروبا بعد تخطي عقبة أياكس الهولندي في فوز مكرر في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا في ملعب "أمستردام أرينا".

كانت المباراة قوية من جانب الفريقين وإن كانت الأفضيلة إلى فريق برشلونة ونجح لاعبه ميسي في تحطيم الرقم القاسيي لهداف البطولة والمسجل باسم نجم ريال مدريد الإسباني و شالكة الألماني السابق راؤول جونزاليس، بعد احرازه هدفين اليوم.

وكسر البرغوث الرقم المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي يحل في المركز الثالث برصيد 70هدفًا سجلها بقميص النادي الملكي وفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ورفع النجم الأرجنتيني الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم الآخيرة في البرازيل، والكرة الذهبية أربعة أعوام متتالية خلال الفترة من 2009 إلى 2012، رصيده إلى أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منها ثلاثة في شباك الفريق الهولندي.

كما عادل الإسباني تشافي هيرنانديز الرقم القياسي لأكثر لاعب مشاركة في دوري أبطال أوروبا الذي كسره أول أمس الأربعاء حارس مرمى ريال مدريد كاسياس، وبمشاركة اللاعب مساء أمس الأربعاء عادل تشافي الرقم المسجل باسم كاسياس وهو 144مباراة .

وبدات المباراة هجومية من برشلونة و نجح ليونيل ميسي في ترجمة السيطرة الكاتالونية في الدقيقة 36باحرازه الهدف الأول، وهو الهدف الذي عادل به ليو غريمه التقليدي نجم ريال مدريد وصاحب جائزة الحذاء الذهبي كريستيانور ونالدو.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الفريق البرشلوني من هجومه ليحقق ليونيل رقمًا جديدًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا باحرازاه الهدف الثاني له و الـ71 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا ليعادل رقم الأسطورة الإسبانية راؤول جونزاليس.

سبق الهدف اشهار الحكم للبطاقة الحمراء للاعب اياكس جويل فالتمان لحصوله علي البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 71.

وبهذه النتيجة تأهل برشلونة إلى الدور التالي في البطولة بعد حصوله علي 9 نقاط ضمنت له المركز الثاني خلف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدر برصيد 10 نقاط.