منتخب الكويت

قاد فهد العنزي منتخب الكويت للفوز على نظيره العراقي في المباراة التي جمعت بين الطرفين مساء الجمعة في الجولة الأولى في المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 22" المقامة في العاصمة السعودية في الفترة من 13 وحتى 26 تشرين الثاني/ نوفمبر. ويعتبر هذا الفوز هو الأول في البطولة التي انطلقت الخميس، حيث انتهت 3 مباريات من أصل 4 بالتعادل منها اثنتان سلبيًا.
جاءت المباراة التي أدارها الحكم الدولي السلوفيني دامير سكومينا متوسطة المستوي في مجملها، وإن كان الكويت قد نشط في الشوط الثاني.

واعتمد المدير الفني الكويتي فييرا على العناصر الأساسية التي خاضت فترة الإعداد مثل: نواف الخالدي وفهد عوض ومساعد ندا و طلال العامر وعلي مقيصد ووليد علي وفهد العنزي وبدر المطوع.
و بدأ المنتخب الأرزق الضغط مبكرًا على نظيره العراقي ومع الدقيقة 19 حاول لاعب الكويت فهد العنزي المرور من مدافعي العراق دون جدوى.
وحصل المنتخب العراقي على ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء خلال الدقيقة الــ28 تصدى لها اللاعب علي عدنان والذي سدد الضربة الحرة المباشرة بشكل ضعيف في يد الحارس الكويتي.

وكاد المنتخب العراقي يحرز هدف التقدم خلال الثواني الأخيرة من الشوط قبل أن ينقذ المدافع الكويتي حسين فاضل الكرة من على خط المرمى وسط شبهة لمس الكرة ليده إلا أن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني حاول المنتخب العراقي الدخول في المباراة بحثًا عن هدف التقدم وسدد أكثر من لاعب علي مرمي الكويت دون جدوى تذكر.

ومع الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل فهد العنزي هدف المباراة الوحيد والفوز لمنتخب الكويت من تمريرة رائعة من فهد المطوع.
وبهذه النتيجة تصدر الأزرق المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط والتي تضم كلا من الكويت وعمان و الإمارات.