المحترف المصري محمد النني

رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف " المحترف المصري محمد النني للمنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2014، بعد أن قدّم مباريات قوية للغاية في مسيرته مع فريقه "بازل" السويسري ومع المنتخب المصري في مبارياته بتصفيات بطولة أمم أفريقيا 2015 . وأعلن "الكاف" عن قائمة من 23 لاعبًا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في القارة، وقائمة أخرى تضم الأفضل ممن يلعبون داخل القارة السمراء، حيث ضمّت الأخيرة لاعب النادي الأهلي الشاب عمرو جمال ليتنافس اللاعبان المصريان على الفوز بجوائز الكاف في العام الجاري .

وجاء ترشيح النني بعد أن شارك في مباريات "بازل" بصورة أساسية في الفترة الأخيرة سواء في مسابقة الدوري أو بطولة الدوري الأوربي "يورباليغ " ليحجز مكان ثابت في تشكيلة فريقه، وينال أعلى درجات التقييم في الفترة الماضية وكان آخر أهدافه في مرمى منتخب بتسوانا في الجولة الثالثة من تصفيات بطولة أمم أفريقيا منذ عدة أسابيع.

وترشّح عمرو جمال لجائزة أفضل لاعب محلي والتي سبق لمحمد أبوتريكة الفوز بها بعد أن قاد النادي الأهلي لتحقيق عدد من البطولات وسجل عدد وافر من الأهداف، وتواجد في قائمة هدّافي العالم ، بالإضافة إلى تسجيله هدف الفراعنة الأول في مرمى بتسوانا بالجولة الرابعة من تصفيات بطولة أمم أفريقيا .

ويتنافس النني مع أسماء شهيرة في القارة السمراء من بينها لاعب "مانشيستر سيتي" الإنكليزي يايا تورية ولاعب "سبورتينغ لشبونة" البرتغالي إسلام سليماني ولاعب "بورتو" ياسين براهيمي وعدد آخر من أبرز نجوم أفريقيا المحترفين في الأندية الأوربية، فيما يتنافس جمال مع عدد من اللاعبين المميزين داخل القارة ومن بينهم التونسي يوسف بن فخر الدين والهادي بلعمري وأكرم جانيت، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز في حفل كبير خلال الفترة المقبلة.