ليفربول

حقق ليفربول فوزًا تاريخيًّا على مانشستر يونايتد (2-0) في "الديربي" الإنجليزي الذي جمعهما الخميس، على ملعب "إنفيلد"، في ذهاب مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسيطر الريدز على مجريات المباراة من بدايتها وحتى نهايتها وترجم أفضليته إلى هدفين حملا توقيع كل من المهاجم دانيل ستوريدج، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، في الدقيقتين 20 من ضربة جزاء، و73 على الترتيب، كما أنقذ حارس الشياطين الحمر، الإسباني المتألق دافيد دي خيا، مرماه من فرص محققة للتسجيل.

ووضع ليفربول، بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، قدمًا له في الدور ربع النهائي ليوروبا ليغ، بعد هذا الفوز الكبير، بينما صعَّب فريق مانشستر يونايتد، تحت قيادة مدربه الهولندي لويس فان غال، من مهمته في قلب النتيجة لصالحه في مباراة الإياب التي ستقام على أرضه، الخميس المقبل، في ملعبه "أولد ترافورد".

وحقق الريدز أول انتصاره له على الشياطين الحمر في آخر أربع مباريات جمعتهما محليًا، ودخل التاريخ بفوزه على مانشستر يونايتد في أول مواجهة بين الغريمين التقليديين من شمال بريطانيا في إحدى المسابقات الأوروبية، ومن المنتظر أن تجرى قرعة دور الربع النهائي من الدوري الأوروبي في ٢٠ آذار/مارس الجاري لإجراء القرعة في مدينة نيون السويسرية.

وسينضم خلال قرعة الدوري الأوروبي سفير نهائي وارسو حارس ليفربول الإنجليزي السابق يرزي دوديك، ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدوري الأوروبي أيام 14 و15 و21 و22 نيسان/أبريل المقبل.