رئيس نادي اليوفنتوس ماروتا

نفى رئيس نادي اليوفنتوس ماروتا رحيل المدير الفني ماسيميليانو أليغري، الذي ينتهي عقده مع اليوفنتوس بحلول العام المقبل، عن النادي، لأنه يتولى مسؤولية تدريب نادٍ كبير، ومن ثم سيفكر مرارًا قبل الرحيل، وتأتي هذه التصريحات على خلفية التكهنات باحتمالية انتقاله إلى تدريب نادي تشيلسي.

وكان ماسيميليانو أليغري، البالغ من العمر 48 عامًا والذي قاد فريق اليوفنتوس الموسم الماضي إلى الفوز باللقب في الدوري الإيطالي الممتازSerie A وكذلك كأس إيطاليـا، ارتبط اسمه بتولي مهمة التدريب بداية من الصيف المقبل مع فريق نادي تشيلسي الذي يبحث عن التعاقد مع مدير فني بعقد دائم في أعقاب إقالة جوزيه مورينيو.

وأضاف ماروتا أنه وفي غضون شهر سوف يخوض الفريق مواجهات على صعيد مختلف البطولات من دوري وكأس إيطاليا وصولًا إلى دوري أبطال أوروبا، وهو ما سوف يكشف عن الشكل الذي سيخرج به الموسم، ولكن المفاوضات جارية مع أليغري فيما يخص المسائل المتعلقة بكرة القدم وليس بخصوص مسائل أخرى.

وأكد رئيس النادي أنهم سعيدون بتواجد أليغري بالنظر إلى أن كل الظروف مواتية لاستكمال المشوار معه، خاصة أنه حقق نتائج رائعة مع الفريق، وحول نادي تشيلسي ذكر ماروتا أنه نادٍ كبير ومن ثم يبحث عن التعاقد مع أفضل المديرين الفنيين، ولكن أليغري سوف يفكر مرارًا قبل اتخاذ قراره بالرحيل.

 

يذكر أن المدير الفني السابق لفريق اليوفنتوس وهو أنطونيو كونتي ارتبط اسمه أيضًا بالانتقال إلي نادي تشيلسي وتولي مسؤولية الفريق، حيث سبق وأن حقق ثلاث بطولات على التوالي مع اليوفنتوس قبل توليه مهمة التدريب مع منتخب إيطاليـا، بالرغم أن عقده مع النادي الوطني ينتهي عقب بطولة أمم أوروبا Euro لعام 2016.