مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي ديل بوسكي

استغنى مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، عن خدمات مهاجم فريق برشلونة الإسباني، المغربي الأصل منير الحدادي، في المبارتين المقررتين ضد كل من سلوفاكيا والليكسمبورغ، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا للأمم في فرنسا سنة 2016.

وعلل ديل بوسكي عدم اختياره للحدادي ضمن القائمة التي ضمت 23 لاعبًا للمشاركة في المبارتين أنه وجه الدعوة إلى اللاعب في مباراة مقدونيا، من أجل تعويض لاعب تشيلسي الإنجليزي، دييغو كوستا، بسبب الإصابة التي كان يعاني منها الأخير، مضيفًا أن المكان الحقيقي للاعب الفريق الكتلاني هو منتخب شباب "الماتادور" - تحت 21 سنة، وأن الباب لازال مفتوحا له في المناسبات المقبلة لحمل قميص بطل العالم في نسخة 2010 في جنوب إفريقيا.

وكان المدرب السابق لريال مدريد، قد استدعى الحدادي في خطوة مفاجئة لقطع الطريق على مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي، الذي أكد في تصريحات إعلامية سابقة، أن الحدادي يدخل ضمن مخططاته لحمل قميص المغرب مستقبلًا، وهو الأمر الذي تفطن له ديل بوسكي ممهدًا الطريق لضم الحدادي إلى "لاروخا".

يذكر أن الحدادي شارك رسميًا في المباراة الأولى للمنتخب الإسباني ضمن التصفيات الأوروبية ضد مقدونيا، والتي انتهت لصالح الإسبان بخمسة أهداف لواحد، بعدما أدخله ديل بوسكي في الربع ساعة الأخيرة، وهو ما يعني تلقائيا ابتعاده عن تمثيل "أسود الأطلس".