المدير الفني لمنتخب باراغواي الأرجنتيني رامون دياز

 صرّح المدير الفني لمنتخب باراغواي الأرجنتيني رامون دياز، بأن تشيلي ليس لديها "أي فرصة" في التتويج بلقب بطولة كوبا أميركا التي تنظمها إذا كانت الأرجنتين التي ستواجها في المباراة النهائية التى ستقام يوم السبت في أفضل حالاتها. وكان منتخب باراغواى واجه الأرجنتين مرتين في النسخة الحالية من البطولة، حيث تعادل في دور المجموعات 2-2، غير أنه تلقى هزيمة مدوية من "التانغو" في نصف نهائي المسابقة بنتيجة (6-1).

 ويعتقد دياز، أنه لو حدث عرض مماثل من الأرجنتين في المباراة النهائية مثلما حدث أمام باراغواي في نصف النهائي، فإن المنتخب الأرجنتيني هو الأقرب للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1993.

 وأضاف دياز، في تصريحات صحافية: "إذا لعبت الأرجنتين بنفس الطريقة، كما فعلوا ضدنا، فإن تشيلي ليس لديها أي فرصة"، "وبالنظر إلى نوعية اللاعبين والوقت الذي يعملون فيه معًا، أعتقد أن النتيجة ستكون مواتية جدًا للمنتخب الوطني الأرجنتيني".

 وأكمل: "إنهم أفضل فريق في العالم، مع كل الإحترام لمنتخب تشيلي، الأرجنتين أفضل منتخب لعب في مرحلة خروج المغلوب، وسوف نرى هذه الحقيقة في نهائي يوم السبت"، "هذا المنتخب الأرجنتيني هو واحد من أفضل الفرق التي رأيتها منذ فترة طويلة للغاية".