الاتحاد الدولي للسلة "فيبا"

أعلن الاتحاد الدولي للسلة "فيبا" فوز مصر بشرف استضافة بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 عامًا، المقرر إقامتها في صيف 2017، وخطفت مصر شرف تنظيم المونديال من أنياب كل من إيطاليا، ولاتفيا، والكيان الصهيوني، وأبدى رئيس الاتحاد المصري للسلة مجدى أبو فريخة سعادته بالحصول على شرف تنظيم البطولة.

كان الاتحاد الدولي قد أجل الإعلان عن الدولة التي من المقرر أن تستضيف البطولة وهذا عقب نهاية قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو، كان من المقرر أن تتحدد الدولة التى ستنال شرف التنظيم عقب اجتماع الفيبا ،على أن يصدر الاتحاد الدولى نشرة إعلامية باسم الدولة التى ستنظم المونديال، ولكن جاء قرار التأجيل لليوم.

كان يتنافس على استضافة كأس العالم للشباب 4 دول هي "مصر وايطاليا ولاتفيا وإسرائيل"، وكانت تعول مصر على شرف التنظيم لتكون الدولة العربية والأفريقية التى تنظم هذا الحدث العالمي.

وكان قد أرسل مسؤولو الاتحاد المصري برئاسة مجدى أبو فريخة الملف إلى الاتحاد الدولي، مدعومًا بهاشتاج البطولة والذى يحمل شعار bring it to Africa، عقب موافقة كلًا من محمد النني لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ولاعب نادي أرسنال الإنجليزي، إضافة إلى كلًا من أنس أسامة لاعب المنتخب الوطني للسلة والمحترف بأحد الجامعات الأمريكية، وعاصم مرعي المحترف بالدوري السلوفيني، على الترويج للملف