منتخب تشيلي يسعى إلى حسم الصدارة أمام بوليفيا

يستعدُّ منتخب بوليفيا لمواجهة نظيره التشيلي، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة "كوبا أميركا 2015"، في لقاء سيكون الحذر هو السمة الغالبة عليه.

ويأمل كل منتخب في تحقيق الفوز من أجل تصدر المجموعة وضمان التأهل إلى الدور الثاني، خصوصًا وأنهما يملكان عددًا متساويًا من النقاط، "أربع نقاط"، وقد تكون نتيجة التعادل مرضية في حال تعثر منتخب المكسيك في لقائه أمام الأكوادور.

وتمكن منتخب تشيلي من حصد 4 نقاط عقب الفوز على الأكوادور بهدفين نظيفين، والتعادل أمام المكسيك بثلاثة أهداف وسيسعى البلد المضيف بكل قوة لحسم التأهل والفوز على نظيره البوليفي.

ويرغب منتخب بوليفيا في مواصلة الصحوة التي يعيشها الفريق أخيرًا، بعما تمكن من هزيمة الأكوادور بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتعادل أمام المكسيك بدون أهداف، مما جعل البعض يلقبه بـ "حصان البطولة" حتى الآن.

ويخشى كل منتخب من أن يتراجع أي منهما إلى المركز الثالث، حال انتهت المباراة بنتيجة التعادل وتمكن منتخب المكسيك من الفوز على نظيره الأكوادوري بعدد لا بأس به من الأهداف، مما قد يطيح بأي منهما من البطولة.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب تشيلي اللقاء بتشكيل مكون من الحارس كلاوديو برافو، وفي خط الدفاع غاري ميدل، وغونزالو خارا، وأوخينو مينا وماوريسيو إيسلا. وفي خط الوسط مارسيلو دياز، وتشارليس أرانغيز، وديفيد بيزارو. وفي الهجوم خورخي فالديفيا، وأدواردو فارجغس وأليكسيس سانشيز.

وسيخوض منتخب بوليفيا اللقاء بكل من الحارس روميل كوينونيز، وميغل أورتادو، ورونالد رالديس، وإدوارد زبنتينو وليونيل موراليس، وداميان ليزيو، وداني بيخارانو وأليخاندرو شوماسيرو، ومارتين سميدبرغ، وريكاردو بدريل ومارسيلوس مارتينس مورينو.