منتخب فلسطين

يواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم استعداداته لاستقبال المنتخب الإماراتي في أيلول/سبتمبر، في أول مباراة دولية ضمن تصفيات كأس العالم 2018.
ويستقبل المنتخب الفلسطيني نظيره الإماراتي في الثامن من أيلول/ سبتمبر على ملعب فيصل الحسيني المحاذي لمدينة القدس، في إطار مباريات المجموعة الاولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.

وبيّن أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عبد المجيد حجة، في تصريحات صحافية "الأمور كلها باتت تقريبا جاهزة لاستقبال المنتخب الإماراتي في هذه المباراة التاريخية، والتي تجري للمرة الأولى في إطار المباريات التمهيدية لكأس العالم".

وشملت الاستعدادات تجهيز الفنادق للبعثة الإماراتية، وإعادة تجهيز الملعب الذي ستقام عليه المباراة، وتهيئة الجمهور لحضور المباراة وتحديد مراكز بيع التذاكر.

ومن المقرر أن يصل المنتخب الإماراتي إلى الأردن في الرابع من أيلول/سبتمبر، وفي السادس من الشهر ذاته سيصل إلى الأراضي الفلسطينية، عبر معبر الكرامة. ويتسع الملعب الذي ستقام عليه المباراة إلى 12 ألف متفرج، غير أن حجة أوضح أنه جرى تجهيزه ليتسع 20 ألفا.

وإضافة إلى المنتخبين الفلسطيني والإماراتي، يلعب في المجموعة ذاتها منتخبات السعودية، وتيمور الشرقية، وماليزيا.

وخسر المنتخب الفلسطيني مباراته الأولى أمام نظيره السعودي في حزيران/يونيو، "2-3" على ملعب الدمام في المملكة العربية السعودية، بعد أن كانت مقررة في فلسطين.
غير أن الاتحاد الدولي للعبة حدد مباراة الذهاب للمنتخب السعودي مع نظيره الفلسطيني في تشرين الأول/أكتوبر في فلسطين.

وحقق المنتخب الفلسطيني فوزا عريضا في مباراته الثانية على المنتخب الماليزي بسداسية نظيفة بعد أيام من مباراته مع منتخب السعودية، الأمر الذي جعله يتصدر المجموعة مؤقتا.
وأنهى المنتخب الفلسطيني الخميس، معسكرا تدريبيا في ألمانيا، ومن المقرر وصوله إلى لبنان لخوض مباراة ودية مع المنتخب اللبناني الاثنين قبل عودته إلى فلسطين.