فريق يوفنتوس لكرة القدم

يستضيف "يوفنتوس"، نظيره "ميلان"، على ملعب "يوفنتوس أرينا"، ضمن الأسبوع الـ22 من "الكالتشيو"، في مباراة لها أبعاد مختلفة بالنسبة للفريق.
 
وتظل موقعة يوفنتوس أمام ميلان من كبرى مواجهات القارة الأوروبية، مهما كان حجم التراجع الذي تشهده كرة القدم الإيطالية، على صعيد الأندية والمنتخبات، بسبب الأزمات الاقتصادية الطاحنة.
 
ويريد المتصدر يوفنتوس بـ50 نقطة، تأكيد صدارته، وفارق النقاط المريح مع أقرب ملاحقيه روما، 43 نقطة، بالانتصار على "الروسنيري"، المتواجد في الترتيب الثامن، بـ29 نقطة.
 
ويسعى المدرب ماسيمليانو أليغري لاستثمار حالة سوء النتائج التي يعانى منها "ميلان" هذا الموسم، عبر تحقيق الفوز على فريقه السابق، بغية الاقتراب أكثر من تحقيق لقب الدوري لمصلحة "يوفنتوس"، للمرة الرابعة على التوالي.
 
ويعول أليغري على قدرات لاعبي خط وسطه، بول بوجبا وفيدال، لتدعيم الخط الأمامي، الذي يقوده كارلوس تيفيز.
 
في المقابل، ميلان بقيادة مدربه إنزاغي، يأمل في أن تكون للصفقات الجديدة، التي أبرمها الفريق في السوق الشتوية، دور في الخروج بنتيجة إيجابية، أمام متصدر "الكالتشيو"، إذ يعول على الثنائي الأمامي الجديد أليسيو تشيرشيو وماتيا ديسترو، لقلب التوقعات وتحقيق الانتصار. فيما يريد أن يكون لكل من غابريل باليتا وأنتونيلي دور في منع هجمات نجوم "البيانكونيري".
 
يذكر أنّ مواجهة الدور الأول بين الفريقين على ملعب "سان سيرو"، انتهت لمصلحة "يوفنتوس"، بهدف دون رد، سجله النجم كارلوس تيفيز.