تحويل الخردة إلى أعمال فنية مبتكرة

استطاع الفنان السوري متعب سليمان، تحويل الخردة إلى أعمال فنية مبتكرة تصلح لتكون مقتنيات وتحف نادرة لمحبي الأنتيكة.

ووجد سليمان في وسائل التواصل الاجتماعي، وسيلة لنشر أعماله الفنية، التي لاقت الإعجاب من الكثيرين. وأكد سليمان في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن مواد المعدن والبلاستيك والجبس والسيليكون والخشب كانت المواد الأساسية التي يعتمد عليها في عمله كما اعتمد على المخلفات الاستهلاكية.

وفي نظرة على القطع التي انتهى سليمان من العمل عليها، نجد أنها تشمل الآثار القديمة مثل الرحى والمهباش والبابور، إضافة إلى دراجة هوائية، يعتبرها أجمل مصنوعاته ومنقل صغير وقطع أخرى كثيرة. ولفت سليمان إلى أنه ترك الدراسة مبكرًا، واتجه لممارسة الرسم والفنون التشكيلية من باب الموهبة، وتعرف على فن التصغير، وصنع المجسمات من خلال مواقع الإنترنت، فأحب هذا الفن وبدأ يمارسه، وأول مجسم نفذّه هو "عدة المتة" و"المتة مشروب مشهور في مدينة النبك، ولاقى ذلك المجسم إعجاب كل من رآه، لينطلق بعد ذلك في عالم صنع المجسمات المصغرة.

وبيّن أنه يستفيد في عمله من بعض الأدوات التالفة مثل "علب المياه الغازية الفارغة، وأعواد الجيلاتي الآيس كريم، إضافة إلى بعض الأجهزة الكهربائية التالفة، فهو يعمل على إعادة تدويرها لتصبح مواد خام تدخل في صناعة مجسماته الصغيرة. ويستمر سليمان في العمل على موهبته وتطويرها ليصبح اسمًا لامعًا في عالم صناعة المصغرات ورقمًا يصعب تجاوزه