مدينة نيودلهي

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة "ميرسر" الدولية للاستشارات، عن أن الهند وكولومبيا تأتيان في مقدمة الدول لجهة عدد أيام أجازات الأعياد السنوية للعمال والموظفين.

وجاء في الدراسة التي نشرت نتائجها، الخميس، صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أن الهند وكولومبيا هما الدولتان الأكثر كرمًا في عدد أيام الأعياد التي تُعطى كأيام عطلة، إذ تبلغ 18 يومًا، يليهما لبنان وكوريا الجنوبية في المرتبة الثانية بـ 16 يومًا، ثم اليابان والأرجنتين وتشيلي وفنلندا بـ15 يومًا في المرتبة الثالثة.

وجاءت تركيا في المرتبة الرابعة بـ 14.5، فيما حل المغرب وماليزيا والفلبين وروسيا وإسبانيا في المرتبة الخامسة بـ 14 يومًا، وسلوفاكيا وباكستان في المرتبة السادسة 13 يومًا وهونغ كونغ وتايوان والبرازيل واليونان وجنوب أفريقيا في المرتبة السابعة 12 يومًا.

وجاءت فرنسا في المرتبة الثامنة إذ بلغ عدد أيام أجازات الأعياد فيها 11 يومًا، متعادلة مع السويد وكندا والدنمارك وإيطاليا، ومتفوقة على بلجيكا والولايات المتحدة الأميركية والنرويج والبرتغال التي لا يتجاوز عدد أيام أجازات الأعياد فيها عشرة أيام.

أما المرتبة العاشرة، فكانت من نصيب ألمانيا وأستراليا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة ورومانيا وإيرلندا إذ لا يتجاوز عدد أيام أجازات الأعياد السنوية تسعة أيام.