دور المكتبات في زيادة الوعي

أنهت الإدارة العامة للمكتبات والمعارض في وزارة الثقافة في غزة استعداداتها وبالتعاون مع عمادة شؤون المكتبات في جامعة الأقصى، لعقد يوم دراسي لمناقشة "دور المكتبات في زيادة وعي الإنسان الفلسطيني"، بحضور مدير عام المكتبات والمعارض الدكتور محمد الشريف، وعميدة المكتبات في جامعة الأقصى آمال جودة، وعميد كلية الآداب الدكتور عبد الجليل صرصور، وبمشاركة عدد من أخصائي المكتبات والمعلومات المكتبية، وحددت الوزارة يوم 10 آذار/ مارس المقبل في قاعة المؤتمرات في جامعة الأقصى في مدينة غزة.

من جانبه أكد مدير عام المكتبات والمعارض في الوزارة، الدكتور محمد الشريف، أهمية مهنة المكتبات في المجتمعات، لافتًا إلى أنَّ التطورات المتلاحقة التي تشهدها مهنة المكتبات كغيرها من المهن تفرض على العاملين بالمجال تطوير مستوي أدائهم وقدراتهم في خدمة مجتمعهم.

وأوضح أنَّ الهدف من عقد اليوم الدراسي يأتي من زيادة الإنتاج المعرفي، والتعرف على جودة البيئة المكتبية.

وبيَّن الشريف أنَّ اليوم الدراسي يأتي في نطاق اهتمام الإدارة العامة للمكتبات والمعارض بالمتخصصين في مجال أخصائي المكتبات، مؤكدًا حرصها لتطويرهم ومناقشة أوضاعهم العملية لما يخدم المجتمع الفلسطيني.

بدورها رحبت الدكتورة آمال جودة بالمشاركين، ودعت للحضور والمشاركة بأوراق عمل في اليوم الدراسي.

وناقش المجتمعون المحاور التي سيتضمنها اليوم الدراسي, وتمثلت في ثلاثة محاور رئيسية وهي: المكتبات وقضايا الشباب، ودور المكتبة في الإنتاج المعرفي، وجودة البيئة المكتبية وعلاقتها في تنمية ووعي الإنسان الفلسطيني.