كوريا الجنوبية مع الحكومة الصينية

تجري كوريا الجنوبية محادثات جادة مع الحكومة الصينية، بشأن التحقيق الذي تجريه وكالة مكافحة الاحتكار في الصين حول تلاعب شركتي «سامسونغ» و«إس كيه هينكس» المنتجتين لأشباه الموصلات المستخدمة في تصنيع الهواتف، في الأسعار .

التقى هونج نام كي، وزير الاقتصاد والمالية الكوري الجنوبي، السفير الصيني لدى سيول تشيو جوهونج، وطلب اهتمام الصين بمعالجة الصعوبات التي تواجه الشركات الكورية الجنوبية العاملة في الصين، في إشارة لقضية التلاعب في الأسعار.
إقرأ أيضــــا: الصين تتحدى "فخ الديون" وتموّل "الحزام والطريق" بـ149 مليار دولار

وتعد أشباه الموصلات منتجاً رئيسياً للتصدير في كوريا الجنوبية، مقر شركة «سامسونغ إلكترونيكس»، وهي أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، ومنافستها الأصغر «إس كيه هينكس كورب».

وبلغت مبيعات «سامسونغ» من رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (درام) 43.75 مليار دولار في عام 2018، ما يمثل 34.9 في المائة من السوق العالمية، وفقاً لشركة «درام إكستشنج».

وجاءت شركة «هنيكس» في المرتبة الثانية بحصولها على 29.41 مليار دولار، حيث سجلت حصة سوقية عالمية بلغت 29.5 في المائة. وجاءت شركة «ميكرون تكنولوجي» الأميركية لصناعة الرقائق في المرتبة الثالثة بحصة 22.1 في المائة.

وبلغت حصص شركتي «سامسونغ إلكترونيكس» و«هينكس» من رقائق الدرام 35 في المائة، و30 في المائة، في الصين عام 2018، على التوالي.

وأبلغ السفير الصيني، وزير المالية الكوري الجنوبي، بأنه سينقل موقف كوريا الجنوبية إلى بكين، وفقاً لوزارة الاقتصاد والمالية.
قد يهمــــك أيضــــا: 

اقتصاد الصين ينجو مِن تباطؤ مُتوقّع وينمو 6.4% خلال الربع الأول

أفغانستان تبدأ التصدير إلى الهند من خلال ميناء إيراني