وزارة الاقتصاد في قطاع غزة

أعلنت وزارة الاقتصاد في قطاع غزة، عن خطة عملها وإجراءاتها خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تنظيم الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية والأسواق؛ لمتابعة السلع والمنتجات، التي يقبل على شرائها المواطنون.

وأكدت  الإدارة العامة للإعلام بالوزارة، في تقريرها اليومي، أن الإدارة العامة للمكاتب الفرعية، وحماية المستهلك، وضعت خطة لمتابعة الأسواق الشعبية والمحال التجارية في مختلف محافظات غزة، خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير عام حماية المستهلك، عبد الفتاح أبو موسى، أن مفتشي حماية المستهلك في محافظات غزة، سينفذون جولات صباحية ومسائية، للتأكد من صلاحيات المنتجات للاستهلاك، ومدى التزام التجار بإعلان أسعار منتجاتهم للمستهلكين، وأضاف أنه سيتم تشديد الرقابة على المنتجات المحلية والمستوردة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

وأكد أبو موسى أن الخطة تركز بالدرجة الأساسية والأولى على المنتجات التي يحتاج إليها المواطنون في شهر رمضان المبارك كالألبان ومشتقاتها، التمور، العصائر، اللحوم وغيرها.

وجدد أبو موسى، الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار، واحتكار السلع، بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233.

قد يهمك أيضا :

   محادثات بشأن تمديد إغلاق الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي

  أوروبا تحتاج 500 مليار يورو لتعافي اقتصادها من تداعيات كورونا