وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان

تنطلق فعاليات مؤتمر "ممارسة أنشطة الأعمال مع آسيا"، في 5 أيار/ مايو الجاري، والذي تنظمه "جلوبال تريد ماترز" بالشراكة مع الجمعية المصرية الآسيوية لرجال الأعمال، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة والتمثيل التجاري المصري، والهيئة العامة للاستعلامات، وجمعية رجال الأعمال المصرية.

يشارك في المؤتمر سفراء دول آسيا وكبار المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين ورواد القطاع الخاص في شتى المجالات والمهتمين بـالعلاقات التجارية بين مصر وآسيا، بالإضافة إلى الاقتصاديين والساسة؛ لطرح أفكارهم وآرائهم ورؤيتهم وابتكار استراتيجيات جديدة لتطوير العلاقات الثنائية التجارية والاستثمارية بين مصر ودول آسيا.

وأكدت رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز" نانسي المغربي، أن المؤتمر سيناقش الدور الرائد الذي تلعبه استثمارات القطاع الخاص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين مصر والدول الآسيوية.

وأوضحت المغربي، في تصريحات صحافية، أن المؤتمر سيسلط الضوء على دور الوسيط الذي تلعبه شراكة القطاعين الخاص والعام نحو تقدم مسيرة العلاقات الاقتصادية بين الطرفين والبناء على النتائج الإيجابية لمؤتمر مصر الاقتصادي للتنمية، الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ في آذار/مارس الماضي.

كما أضافت أن مؤتمر "ممارسة الأعمال مع آسيا" سيتطرق إلى المواضيع المتعلقة بالوصول إلى الأسواق الاستهلاكية ويخاطب كيفية معالجة التحديات التي تحول دون وصول القطاع الخاص إلى هذه الأسواق.