شركة "كهرباء الشمال"

أعلنت شركة "كهرباء الشمال" مساء أمس الجمعة اقتراضها 50 مليون شيكل من البنوك لحل مشكلة انقطاع الكهرباء عن مناطق بجنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بسبب انخفاض القدرة الكهربائية.

ويأتي هذا الإجراء من الشركة عقب سلسلة احتجاجات واسعة ومطالبات بجنين بحل الشركة على خلفية أزمة الكهرباء، ولاسيما أن سبب الأزمة يعود لتخفيض سلطات الاحتلال القدرة الكهربائية لجنين بسبب عدم سداد الشركة لديونها.

وأكد مدير إدارة الشؤون الإدارية لشركة كهرباء الشمال رائف العكر في تصريح صحافي مساء أمس الجمعة "أن الشركة اقترضت من البنوك 50 مليون شيقل لحل أزمة الكهرباء في جنين".

ونوه رائف العكر إلى "أن اجتماعًا سيعقد مع الجانب الإسرائيلي الأسبوع المقبل، للاتفاق على آلية لحل المشكلة، حيث ستدفع الشركة مبدئيًا 20 مليون شيقل للجانب الإسرائيلي، بينما ستسدد الثلاثين مليونا المتبقية، في حال التوصل إلى اتفاق".

وأشار رائف العكر إلى "أن إسرائيل خفضت حمل الكهرباء على مدينة جنين بسبب الديون من 480 أمبير إلى 400، بينما حاجة المحافظة تصل إلى 600 أمبير".

وأضاف رائف العكر "أن سلطات الاحتلال ما زالت حتى الآن ترفض الموافقة على بدء عمل محطة الجلمة التي ستعمل على حل مشكلة الكهرباء جذريًا".