العقارات المعروفة باسم "روتشيلد"

بلغت قيمة العقارات المترامية الإطراف والمعروفة باسم "روتشيلد" والتي يصل عددها إلى 17 ألف عقار كائن في روتشيلد الملحقة بحديقة خاصة في السوق 25 مليون يورو.

وتضم عقارات "روتشيلد" حوالي 34 منزلًا ومزرعة وبحيرتين، ويعد عقار "رشبروك" في سوفولك واحدًا من أغلى العقارات المعروضة للبيع خارج الجنوب الشرقي، وتعود ملكية العقار لواحدة من أكثر أسر أوروبا شهرة منذ  عام 1938.

وكان اللورد روتشيلد يفضل امتلاك منزل يسهل الوصول إلى كامبردج من خلاله؛ لكن المنزل أهمل بعد ذلك ودُمر بعد أن اندلعت النيران فيه عام 1961.

ويقطن المنزل في الآونة الأخيرة جيمس روتشيلد، شريك الأميركية نيكي هيلتون، وعلى الرغم من أنَّ المنزل لم يٌستبدل منذ اندلاع ذلك الحريق؛ إلا أنَّه لا يوجد نقص في الإقامة في هناك.



وتصل عائدات إيجار العقارات إلى 138.721 ألف يورو في السنة، فضلًا عن وجود ثمانية من المباني الشاغرة حاليًا، وتبلغ مساحة المنزل الكلية حوالي 1720 فدانًا معظمها من الأراضي الزراعية والأحراج بالإضافة إلى المزرعة.

وأكد جيمس بروك، أنَّ "من الأمور النادرة الحدوث إيجاد منزل يجمع بين كل تلك المكونات الأساسية عالية الجودة مثل هذه المؤسسة التجارية، الزراعية، الناجحة التي بنتها أجيال من عائلة واحدة".