الممثل التركي مراد يلدريم

كشف الممثل التركي مراد يلدريم أنه حضر إلى لبنان لاستلام جائزة من مهرجان الـ "موريكس دور" الذي أقيم قبل أيام في منطقة جونية شرق العاصمة بيروت و قال : كنت اعرف القليل عن لبنان و بصراحة قررت قبل سنوات ان اتوسع بالبحث عن هذا البلد و علمت الكثير عنه و عن الحروب التي جرت فيه و عن نهوضه , و لاشك ان الشعب اللبناني مضياف و كريم و يعرف كيف يستقبل الضيف .

مراد اوضح في حديث إلى "فلسطين اليوم" انه تعلم اللغة العربية في تركية و اصبح يتقن العديد من مفرداتها وقال : تعلمت تلك اللغة كي اتعامل مع العرب الذين يواكبونني بالتقدير بلغتهم .و عن نجوميته التي اجتاحت الوطن العربي قال : اعترف انه شهرتي العربية فاقت شهرتي في تركيا وهو الامر الذي لمسته عن قرب .

في المقابل نفى مراد الشائعات التي خرجت الى النور قبل فترة و قالت انه ممنوع من دخول لبنان و قال : لماذا سأمنع ؟ لا شأن لي بالسياسة و لا الأمن، أن فنان و لا ادري من اين اتوا بتلك المعلومة غير الصحيحة , انت تراني بينكم الان فكيف سأكون ممنوعًا .

يلدريم اعترف بوجود منافسة قوية بين الممثلين الاتراك داخل الاطار الدرامي و قال : "ربما الكوميديا التركية لم تصل بعد الى الوطن العربي انا لا ارفضها لكنني اجد نفسي في الدراما وهي ملعبي الحقيقي و من البديهي ان يختار المرء ما يناسبه من اعمال و انماط في الحياة .

مراد لا يتابع الافلام و المسلسلات العربية و قال:" لا اتابع لكنني سمعت انهم وصلوا الى مرحلة من التطور وهي امر جيد و اتمنى لهم التوفيق .

من جهة اخرى قال مراد : "الكرم اللبناني جعلني اتخلى عن الحمية الغذائية التي اتبعها ربما زاد وزني خلال ايام قليلة فالطعام لذيذ و ربما بعضه قريب من المأكولات التركية حتى انني صادفت مطاعم تروج لـ " الشاورما " التركية .
يذكر ان مراد يلدريم عرف من خلال مسلسلات بارزة في الوطن العربي و منها " عشق و جزاء " الصامتون " " عاصي " و" القرم الحزين " . مراد ختم الدردشة السريعة معه بالقول : لست مغروراً و انما اعاني من الخجل المفرط