عادل إمام

تشهد الدراما الرمضانية الشبابية وجبة كوميدية قليلة هذا العام، التي يقودها عدد من النجوم الشباب ويؤدون بطولة مجموعة من الأعمال التي تحمل الأفكار الشبابية لكن يظل الزعيم عادل إمام هو المنافس الأقوى للأعمال الشبابية في ظل غياب نجوم الكوميديا الكبار؛ فيشارك عادل إمام للعام الخامس على التوالي بعمل درامي كوميدي وهو "مأمون وشركاه" للمؤلف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، ومعه عدد كبير من الفنانين منهم لبلبة وخالد سليم وخالد سرحان وريم مصطفى، ويجسد خلاله شخصية رجل بخيل تكتشف عائلته أنه يمتلك ملايين يخفيها عنهم.
 
أما على صعيد الأعمال الكوميدية الشبابية فهناك مسلسل "لغز ميكي" الذي تقوم ببطولته الشقيقتان دنيا وإيمي سمير غانم ويخرجه معتز التوني، ويشاركهما البطولة عدد كبير من ضيوف الشرف منهم حكيم ودلال عبد العزيز وسمير غانم وحسن الرداد، وأحمد السقا، وتدور أحداثه حول رحلة بحث فتاتين عن كنز تركته لهم جدتهما. وهناك المسلسل النسائي الكوميدي "بنات سوبر مان" بطولة يسرا اللوزي وشيري عادل وريهام حجاج وطارق صبري وبيومي فؤاد، وأحداثه أقرب للفانتازيا.
 
ويؤدي عدد من نجوم مسرح مصر بطولة المسلسل الكوميدي "صد رد" بطولة علي ربيع وأوس أوس ومحمد عبد الرحمن ومحمد أنور ومعهم بدرية طلبة وعبد الله مشرف، وإنتاج أمير شوقي وإخراج هشام فتحي، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول 3 شباب يحاولون التخلص من المشاكل اليومية التي تواجههم، لكنهم يقعون مرة أخرى في مشكلات أكبر.  وهناك الجزء الثاني من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" بطولة داليا البحيري وخالد سرحان وشيماء السباعي ومروة عبد المنعم ومحمد أبو داود، وتأليف أماني درغام، وإخراج أحمد نور، وتدور أحداثه في حلقات منفصلة حول مشكلات الأسرة المصرية.

ويواصل فريق عمل مسلسل """هبة رجل الغراب" تقديم موسم جديد في رمضان المقبل بعد استبدال أبطاله الأصليين بأبطال جدد بعد اعتذار هم عن هذا الموسم وعلى رأسهم ناهد السباعي التي حلت مكان أيمي سمير غانم. وعلى صعيد أعمال "ست كوم" فقد اختفت هذه النوعية من الأعمال رغم النجاح الكبير الذي حققه أخيرا الموسم التاسع من مسلسل "راجل و6 ستات" فلن يشارك في دراما رمضان أي مسلسل "ست كوم" باستثناء مسلسل "التكية" بطولة انتصار ووائل علاء وهشام إسماعيل وحماية بركات، وإخراج سامح الشوادي.