مسلسل سلسال الدم

يشهد الموسم الرمضاني المقبل، تواجد قوي للأعمال الصعيدية بعضها تدور أحداثها بالكامل على أرض الصعيد والبعض الأخر يدور جزء من أحداثه في القاهرة. ومن أوائل هذه الأعمال مسلسل "سلسال الدم" والذي سيتم تصوير مجموعه كبيرة من مشاهد الجزء الرابع في الصعيد، وبالتحديد في قنا وسوهاج، وتدور غالبية الأحداث هناك، وسيشارك في تصوير هذه المشاهد، "عبله كامل ورياض الخولي وراند البحيري وأحمد سعيد عبدالغني"، وسيتناول هذا الجزء قيام ثورة 30 يونيو، ويدرس إمكانيه عرضه في شهر رمضان.

وهناك مسلسل "المغني"، الذي يؤدي بطولته الكينج محمد منير، ويرصد من خلاله مراحل من حياته ورحلة صعوده وتدور المرحلة الأولى من حياة بطل المسلسل في أسوان والمناطق المحيطة به، وانتهى المخرج شريف صبري من تصوير مشاهد أسوان مسقط محمد منير وعاد بفريق العمل إلى القاهرة. ويشارك في بطولة "المغني"، رانيا فريد شوقي ومحمد مهران وساندي التونسية ومريهان حسين وتأليف محمد محمدي وأحمد يحيى وإنتاج محمد فوزي.

ويصور مسلسل "غراند اوتيل" في أسوان والذي يؤدي بطولته عمرو يوسف، ويستعد المخرج محمد شاكر للسفر إلى مدينة أسوان، لتصوير عدد من مشاهد الخارجية هناك، ويستمر التصوير هناك من 10 إلى 15 يومًا. وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، و تبدأ أحداثه منذ عام 1950 في مدينة أسوان. في فندق يحمل اسم "غراند اوتيل " وتحدث به جريمة قتل ويشارك في بطولة العمل "دينا الشربيني، وأحمد داود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وشيرين، ورجاء الجداوي، ومحمود البزاوي، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر".

ويسافر فريق عمل مسلسل "ولد فضة" للسيناريست عبدالرحيم كمال، إلى عدد من محافظات وجه قبلي مثل قنا وسوهاج لتصوير مشاهد في أماكنها الحقيقية التي تدور الأحداث فيها، ويشارك في بطولته عمرو سعد وسوسن بدر وريهام حجاج وسهر الصايغ وأحلام الجريتلي وعايدة رياض. وتدور أحداثه بالكامل في قنا وسوهاج  حول أحد أباطرة الصعيد الذي يدعى يونس شهاب، والذي يتبع كل الطرق المشروعة وغير المشروعة لتحقيق ما يريد كما يركز المسلسل ويسلط الضوء على العديد من قضايا الفساد التي تعشش في بعض مناطق الصعيد، ولا تجد من يواجهها أو يتصدى لها.