الدراما التاريخية الصينية الضخمة "الممالك الثلاث"

 تَعرض MBC Action الدراما التاريخية الصينية الضخمة "الممالك الثلاث" بجزأيها الأول والثاني، مدبلجةً إلى العربية، ومستمِدةً أحداثها من أشهر كتب الأدب الصيني وهو "رومانسية الممالك الثلاث"، ومن وحي التاريخ الصيني .

واستمر تصوير العمل الحائز على الجائزة الكبرى في "حفل سيوول الدولي للدراما لعام 2011" حوالي 6 أعوام، وتابعه أكثر من مليار مشاهد حول العالم، ويضم مَشاهد لمعارك وحشود حيّة وجيوش قلّما تشهد الأعمال الدرامية مثيلاً لها!

تدور أحداث العمل في الفترة التاريخية الممتدة ما بين 184 م – 280 م، وتحديداً خلال فترة حكم سلالة "هان" الامبراطورية، مسلّطةً الضوء على الأوضاع السياسية والعسكرية والاجتماعية في 3 ممالك هي مملكة "ويه"، ومملكة "شوه"، ومملكة "ووه". ووسط غبار المعارك وصليل السيوف، تمتزج قصص الحب والرومانسية بقصص الولاء والتضحية وحب الأوطان، مع حضور مميّز للأساطير الصينية التي تُعدّ جزءاً من التاريخ الصيني وملاحمه.

وتُعرض الدراما التاريخية الصينية المدبلجة إلى العربية "الممالك الثلاث" بجزأيها الأول والثاني تباعاً على MBC Action ابتداءً من 24 أبريل/نيسان يومياً في تمام الساعة 5 مساءً في توقيت القاهرة.