المتسابق السعودي حمزة الهوساوي

توج المتسابق السعودي حمزة الهوساوي، الذي يغني في فريق راغب علامة عن فئة "الصولو الغربي"، بلقب "الإكس فاكتور"، بعد منافسة قوية جمعت أقوى الأصوات العربية.

وعرفت النهاية منافسة حامية بين كل من فريق الفنانة المصرية دنيا سمير غانم "ذا فايف" الذين مثلوا فئة "المجموعات"، والمتسابقة المغربية "هند زيادي" من فريق النجمة اللبنانية إليسا في فئة "الصولو عربي"، حيث أدى كل مرشح ثلاثة أغاني بينها واحدة ديو مع مدربه.

وكان من بين مفاجآت نهاية الموسم الأول من "إكس فاكتور" على قناة "إم بي سي 4"، هو غناء مجموعة "ذا فايف" لأغنية سعد لمجرد الأخيرة "لمعلم" التي أصبحت من الأغاني المنتشرة على الإنترنت بتجاوزها حاجز الأربعين مليون مشاهدة في أقل من شهر ونصف.
 
وبررت الفنانة دنيا سمير غانم اختيارها لهذه الأغنية من أجل أن يؤديها فريقها هو الكم الهائل الذي وردها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من طرف المعجبين يطلبون منها أن يؤدي فريقها لهذه الأغنية، فكان أداؤهم لها مميزًا تخلله مقطع من "الراب"، كما أثنت الفنانة إليسا على هذه الأغنية وقالت بأنها من الأغاني المفضلة لديها.
 
يذكر أن العرض النهائي من برنامج "إكس فاكتور" النسخة العربية، حضره سفير بريطانيا في بيروت وكذلك سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان، كما حضره لفيف من الإعلاميين العرب.