الفنانة رانيا فريد شوقي

أكدت الفنانة رانيا فريد شوقي أنها تعيش حياة هادئة بعد زواجها الذي احتفلت بمرور ثلاثة أشهر عليه، مشيرة إلى أنها وجدت في زوجها كل الصفات التي كانت تتمنى أن تتحقق في شريك حياتها مثل الشهامة والإحساس بالأمان معه.

وأوضحت رانيا في مقابلة مع "فلسطين اليوم"،  أنها تهدي زوجها أغنية هدى سلطان التي غنتها لوالدها فريد شوقي والتي يقول مطلعها: "عمري ما شفت الحب غير لما حبيتك ولا دقت راحة بال إلا وأنا في بيتك"، وكأن الأغنية تتحدث عن حياتها هي وليست عن والدها.

وأضافت أنها دائما تكون حريصة على أبعاد حياتها الخاصة عن الإعلام لأن البيوت أسرار؛ مؤكدة أنها لا تعلم شيئًا عن مسلسلي "نسوان قادرة والأستاذ بلبل وحرمه" وأن أسباب إنتاجية وراء توقفهما وأنها حزينة لأن كلا العملين يحمل مضمونا ورسالة مهمة.

وتابعت: "عندما تعاقدت على مسلسل الأستاذ بلبل وحرمه كنت سعيدة بالتعاون مع فتحي عبدالوهاب الذي حققنا سويا ثنائيا كوميديا من قبل خلال مسلسل عائلة مجنونة وكنا نريد أن نكرر التجربة في الأستاذ بلبل الذي يناقش بشكل اجتماعي كوميدي مشاكل تهم الأسرة المصرية وعلاقات أفرادها كما يناقش ظاهرة العنوسة، فمسلسل الأسرة اختفى للأسف من على الشاشة ونحتاج أن نعيده مرة أخرى".

واسترسلت: "أما نسوان قادرة فهو عمل جديد في نوعه خاصة في طبيعة الأدوار التي أقدمها، حيث يقدم قصة صعود ثلاث فتيات تجمعهما علاقة صداقة"، وعن سر ابتعادها عن السينما في السنوات الأخيرة قالت رانيا إن "نوعية السينما الموجودة على الساحة أصبحت لا تناسبها ولا تناسب أفكارها لذلك تكتفي بالجلوس على كرسي المشاهد".

وعن سر عدم حضورها حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي قالت إنها حضرت حفل الافتتاح واكتفت بذلك وهذا ما تفعله مع أي مهرجان فني وليس مهرجان القاهرة فقط.