"الكينج" محمد منير

يشهد موسم رمضان المقبل منافسة شرسة بين نجوم الغناء في الوطن العربي، ويرصد "فلسطين اليوم" هذه المنافسة بين نجوم الغناء ذوي الخبرة، وبين بعض المطربين الشباب الذي يخوضون تجربة التمثيل لأول مرة في ماراثون رمضان المقبل نبدأ بـ"الكنيج" محمد منير الذي يخوض السباق بمسلسل "المغني"، الذي يرصد قصة حياته والأحداث التى شهدتها مسيرته الفنية، ويتخلل المسلسل عدد من الأغانى الجديدة التي تكتب خصيصًا للعمل، ويمثل المسلسل عودة للكينج بعد فترة غياب طويلة، فآخر عمل تلفزيوني له مسلسل "جمهورية زفتى" عام 1997 مع يسري الجندي وإسماعيل عبد الحافظ. يشارك في بطولته الفنانة رانيا فريد شوقي ومحمد سليمان ومحمد أبو داود ومن إنتاج شركة أفلام محمد فوزي، وإخراج شريف صبري، ومن تأليف محمد محمدي وأحمد محيي.

 وتخوض النجمة لطيفة تجربة التمثيل للمرة الأولى في دراما رمضان المقبل بمسلسل "كلمة سر" لإعجابها الشديد بالسيناريو الذي جعلها تقرر خوض التجربة، وتجسد لطيفة ضمن السياق الدرامي شخصية مدرسة لغة فرنسية تعاني من المشاكل الدائمة مع زوجها الفنان هشام سليم، الذي يشك في جميع تصرفاتها ويفسر كل تحركاتها وكلماتها تفسيرات غير منطقية بعيدة تمامًا عن الواقع؛ فتقرر لطيفة طلب الطلاق لعدم ثقته بها، ليزيد هذا الطلب الأمر سوءا، ويبدأ الزوج في مطاردتها. يشارك في بطولته لطيفة وهشام سليم وحسن يوسف وعمر حسن يوسف ونجوى فؤاد وريهام عبد الغفور وليلى طاهر، من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج سعد هنداوي.

وبعدما حققت الفنانة دينا سمير غانم نجاحا كبيرا في رمضان الماضي من خلال أول بطولة مطلقة لها في مسلسل "لهفة"، تقرر هذا العام تكرار نفس التجربة بمسلسل يحمل اسم "لغز ميكي" الذي يعد التعاون الثاني على التوالي مع شقيقتها إيمي بعدما ظهرت العام الماضي ضيفة شرف في إحدي حلقات مسلسل"لهفة". تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي يشارك أيضا سلوى خطاب وبيومي فؤاد ومحمد سلام ومصطفى خاطر، وعدد كبير من النجوم الذين سيظهرون ضيوف شرف ضمن أحداث الحلقات، وهو من تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإنتاج إيهاب طلعت وهشام جمال، ومن إخراج أحمد الجندي.

كما تخوض النجمة مي سليم السباق "هي ودافنشي" بطولة النجم خالد الصاوي وليلى علوي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول محامية تتعرض لظروف صعبة في حياتها لكن في النهاية تتخطى الصعاب، والعمل من سيناريو محمد الحناوي، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج عبد العزيز حشاد ويظهر نجم "فريق وأما " المطرب أحمد فهمي في سباق رمضان المقبل بمسلسل "الميزان"، ويشاركه البطولة غادة عادل وباسل الخياط ومحمد فراج، ويجسد فهمي ضمن السياق الدرامي مذيعا سياسيا.

 كما يشهد السباق الرمضانى المقبل مشاركة العديد من الوجوه الجديدة التي تحصل على فرصتها في التمثيل للمرة الأولى، مثل المطربة رنا سماحة التي تشارك أمام النجمة زينة في مسلسل "أزمة نسب"، ويشاركهم في بطولة المسلسل محمود عبد المغني، ووليد فواز، وعلا غانم، والمطربة بوسي، ونسرين أمين، ومحمد أنور، وتامر يسري، وراندا البحيري، وسلوى خطاب، وحجاج عبد العظيم، ودعاء طعيمة، ومحمد عامر، وياسر فرج، وأحمد صيام، وسامح الصريطي، وندى عادل، ومصطفى محمود شميس، وبسنت أحمد صيام، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإنتاج شركة "MBA"، للمنتج محمود شميس، وإخراج سعيد حامد.

 وتخوض المطربة كارمن سليمان تجربة التمثيل للمرة الأولى خلال سباق رمضان المقبل من خلال الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية 6" مع المخرج مجدي أبو عميرة، ويأتي انطلاقها في التمثيل عقب حصولها على لقب محبوبة العرب منذ 4 سنوات.

 "ليالي الحلمية 6" يضم عددًا كبيرًا من النجوم مثل صفية العمري، وإلهام شاهين، وفردوس عبد الحميد، وهشام سليم، ومحمد رياض، وإنعام سالوسة، وأحمد عبد الوارث، ومحمد متولي، وعهدي صادق، وعلاء مرسي، وسامح الصريطي، وحنان شوقي، وفاروق فلوكس، وإسماعيل محمود، ومحمد عبد الحافظ، وجمال عبد الناصر، وسناء شافع، ودينا عبد الله، وعادل أمين. أما من الجيل الجديد الذي يشارك في الجزء السادس فهم درة، ومحمد عادل، وحمدي المرغني، ونضال نجم، وميساء مغربي، وخالد حجاج عبد العظيم، وكارمن سليمان، وشريف فايد، وشريف باهر، وشيما الحاج، وويزو، وشريف فايد، وعفاف مصطفى، ومصطفى بسيط، وعادل أنور، وحمادة بركات، ومصطفى هريدي، ومايا مغربي، ومنة بدر تيسير، وتامر سمير، إضافة إلى أشرف زكي، وأحمد صيام وعبير منير. والمسلسل من رائعة أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، أما الجزء السادس فهو من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، وإنتاج شركة "MBA" للمنتج محمود شميس، بمشاركة قطاع الإنتاج، وإخراج مجدي أبو عميرة.

 كما يخوض الفنان إدوارد سباق رمضان المقبل بمسلسل "أبو البنات" في تجربة تجمعه للمرة الأولى مع الفنان مصطفى شعبان؛ إذ يجسد إدوارد الصديق المقرب جدا لشعبان ضمن السياق الدرامي للمسلسل، ويشاركهم البطولة صلاح عبد الله وعبد الرحمن أبو زهرة وهشام إسماعيل وعلا غانم وعماد زيادة والراقصة الأرمينية صوفينار والتونسية سميرة.