أكاديمية الفنون في قاعة سيد درويش في منطقة الهرم


نظمت أكاديمية الفنون في قاعة سيد درويش في منطقة الهرم، إحتفالية تحت عنوان "مصر تفخر بعروبتها".
 
وشهدت الاحتفالية تسليم درجة الدكتوراه الفخرية لكل من الفنانة القديرة شادية والتي أنابت عنها ابن شقيقها خالد شاكر لتسلم التكريم، بجانب الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنان الكويتي عبد الله الرويشد، والفنان السعودي عبادي الجوهر.

بدأت الإحتفالية بكلمة رئيس الأكاديمية الدكتورة أحلام يونس، والتي طلبت من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي.
 
وتم منح درجة الدكتوراة الفخرية إلى الفنان حسين الجسمي، والذي عبر عن سعادته بهذا التكريم ووجوده في هذا الصرح العظيم  قائلًا: "المصريون هم أجدع ناس".
 
وتابع: "كنت أتمنى حضور الـ92 مليون مصري، مصر قدمت لي الكثير، وما قدمته لها أقل بكثير مما قدمته هي،  وشكر الجسمي وطنه الإمارات لدعمه"، كما وّجه الشكر  إلى أكاديمية الفنون على التكريم، وشكر الشباب المصري على محبتهم.

كما تم منح الدكتوراه الفخرية في الفنون للمطرب الكويتي عبد الله الرويشد، وعبر عن سعادته قائلًا: "سعادتي لا توصف  وإنه تربى في مصر"، وأوصى أولاده بأنّ يدفن فى مصر بعد وفاته.
 
ومنحت الدكتوراه الفخرية للمطرب السعودي عبادي الجوهر، والذي أبدى سعادته بالتكريم، وشكر الأكاديمية والمصريين على هذا التكريم.
 
وتسلم ابن شقيق الفنانة الكبيرة شادية الدكتوراه الفخرية،  والذي  أهدى كلمة مسجلة للحضور في الحفل نيابة عن الفنانة، والذي عبر فيها عن سعادتها واختتمت بجملة "تحيا مصر".