الفنان خالد صالح

نعى نجوم الوسط الفني في مصر، والوطن العربي، الفنان الراحل خالد صالح، الذي وافته المنية صباح الخميس، عن عمر يناهز 49 عامًا، بعد خضوعه لجراحة قلب مفتوح لدى مؤسسة مجدي يعقوب في مدينة أسوان.

 

ومن المقرر أن تشيع الجنازة، ظهر الجمعة، من مسجد عمرو بن العاص، عقب وصول الجثمان إلى القاهرة.

 

وسارع الفنانون في تقديم العزاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، حيث كتبت النجمة التونسية هند صبري عبر صفحتها الرسمية "يا خالد اللهم لا اعتراض، مع السلامة يا حبيبي، في أمان الله".

 

وكتب النجم السوري جمال سليمان عبر صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك"، "خالد صالح الفنان الكبير والإنسان الجميل في ذمة الله، إنه خبر قاس يصعب عليَّ استيعابه، رحمك الله أيها الصديق العزيز وألهم أسرتك الصبر والسلوان".

 

وأشارت النجمة المصرية وفاء عامر إلى "خالد صالح، لم نتحدث منذ مدّة، كنت أنوي زيارتك حال عودتي، لكن القدر قال كلمته، إنها سُنة الحياة، نولد ثم نموت، إلى اللقاء ولدي في (كف القمر)، سأفتقدك يا ولدي، اللهم ارحمه رحمة كبيرة واسعة لا حدود لها".

 

وبدورها، كتبت النجمة السورية كندة علوش "إنا لله وإنا إليه راجعون، لا اعتراض على حكمتك يا رب، لكني لا أستطيع أن أصدق، الفنان والصديق الرائع خالد صالح، لروحك السلام والسكينة والطمأنينة والرحمة، ولأهلك وأصدقائك وأحبابك الصبر والسلوان".

 

وأبرزت الفنانة الشابة منة فضالي في تدوينة لها "رحل عنا أعظم رجال الشاشة، رحل القنصل ورحل الريان، رحل تاجر السعادة، رحل خالد صالح، في الجنة يا رب، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وكتبت الفنانة الشابة نسرين إمام "انتقل إىي رحمة الله تعالى الفنان الكبير خالد صالح، إثر إجراء عملية في القلب لدى مركز مجدي يعقوب، الله يرحمه".